الأمريكيون لا يفهمون تأثير هذا هنا: الملكة سونيا والملك هارالد يعربان عن أسفهما لتخلي ابنتهما عن دورها الملكي

King Harald V of Norway and his wife Queen Sonja visit Jordan's archaeological city of Petra, south of the capital Amman, on March 4, 2020.Khalil MAZRAAWI / AFP

خاطبت الملكة "سونيا" البالغة من العمر 85 عاماً وزوجها الملك "هارالد" الصحافة في أعقاب إعلان ابنتهما الأميرة "مارثا لويز"، البالغة من العمر 51 عاماً، تخليها عن أدوارها الملكية.
في مؤتمرٍ صحفي، قالت الملكة "سونيا" إن الأمريكيين فشلوا في إدراك خطورة أهمية الملكية. قالت الملكة "سونيا": "الأمريكيون لا يقدرون ولا يفهمون أهمية النظام الملكي وتأثير هذا هنا. اعتقد أنه يستطيع فعل ما يريد دون المساومة علينا على الإطلاق".


وتابعت قائلة: "حتى لو اختلفنا في الأمور، فنحن سعداء ببعضنا البعض. لدي شعور بأن العائلة أصبحت الآن قريبة جداً من بعضها البعض بطريقة جديدة ولطيفة"، مضيفة أن "دوريك"، المرشد الروحي والمعالج في لوس أنجلوس، هو رجل رائع و مرح. وأكدت الملكة سونيا "لقد نظرنا إلى هذه العملية من جميع الجهات. لقد كان هذا قراراً بالاجماع ".
بينما أعرب الملك "هارالد"، 85 عاماً، عن أسفه لتلك الخطوة، قائلاً إنه يشعر بالأسف لأن الأميرة لن تمثل البيت الملكي بعد الآن، لكنهم اتفقوا على هذا الوضع الجديد، حسبما ذكرت وكالة Associated Press

إعلان البيت الملكي النرويجي بخصوص تنازل الأميرة مارثا لويز


أعلن البيت الملكي النرويجي، يوم الثلاثاء، تخلي الأميرة "مارثا لويز" عن المسؤوليات الملكية التي ورثتها عند ولادتها، بينما لا تزال تحتفظ بلقبها كأميرة. وقد تم اتخاذ القرار حتى تتمكن الأميرة من متابعة مصالح أخرى بحرية أكبر دون قيود الانضمام إلى التاج.
ترغب الأميرة "مارثا لويز" في التمييز بشكلٍ أوضح بين أنشطتها الخاصة وعلاقتها بالبيت الملكي في النرويج. وقال القصر في بيان إن الأميرة قررت، بالتشاور مع الملك وأفراد الأسرة المقربين، أنها لن تقوم بواجبات رسمية في البيت الملكي في الوقت الحاضر.
وقد اتخذت الأميرة هذه الخطوة لإنشاء خط فاصل أوضح بين أنشطتها التجارية وأنشطتها بصفتها عضوة في العائلة المالكة، وستتلقى المنظمات التي كانت تحت رعايتها سابقاً رعاية أعضاء آخرين من العائلة المالكة.

بيان الأميرة مارثا لويز


ومن جانبها، أكدت الأميرة النرويجية "مارثا لويز"، ابتعادها عن دورها وواجبها الملكي، في مقطع فيديو شاركته على إنستغرام، حيث قدمت خطاباً موجزاً في هذا الصدد. وجاء في كلمة الأميرة "مارثا لويز" الآتي: نحن نستخدم هذه المنصة لأننا نحدد الفصل بيني كأميرة النرويج وكسيدة أعمال. وقالت في مقطع الفيديو:
1- أنا أتنحى عن واجباتي الرسمية كراعٍ لمنظمات مختلفة.
2- سأستمر في الفصل بين دوري الأميرة ودوري في العمل، وأمتنع عن استخدام لقب الأميرة الخاص بي، فقط مارثا لويز، في المشاريع التجارية، وخطيبي "ديريك فيريت"، سيتبعني.
3. كانت العملية مع الأسرة ودية ومحبّة.
4. سيتبع "ديريك فيريت" التقاليد ولن يحصل على لقب عندما نتزوج. لن يمثل ديرك البيت الملكي بل سيكون حاضراً في المناسبات العائلية بالإضافة إلى بعض الأحداث الرياضية كما هو متعارف عليه.


5. لطالما أراد "ديريك فيريت" دعمي ودعم العائلة المالكة.
6. لـ"دوريك" الحق في استقلاليته والتعبير عن رأيه مثل أي شخص آخر.
7. يؤمن كلانا بمدرسة الطب، لكن الطب البديل يمكن أن يكون مكملاً رائعاً بالإضافة إلى الطب المدرسي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»