جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي تستقبل ترشيحات الدورة الخامسة

جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي
جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي تستقبل ترشيحات الدورة الخامسة

أكدت أمانة جائزة الأميرة نورة للتميّز النسائي عن مواصلة استقبال الترشح للدورة الخامسة 1444هـ – 2022 م عبر موقعها الإلكتروني https://nourahprize.pnu.edu.sa .

مجالات جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي

مجالات جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي هي ست مجالات هي: العلوم الصحية (الصحة النفسية)، والعلوم الطبيعية (التطبيقات الصيدلانية والمركبات الجديدة)، والدراسات الإنسانية (دراسات علميّة في تقنيات اللغات والترجمة)، والأعمال الفنية (أعمال فنية تعزّز هوية المملكة عالميًا)، والأعمال الاجتماعية (مبادرة اجتماعية في خدمة فئة الطفولة)، بالإضافة إلى المشاريع الاقتصادية (مشاريع ريادية أسهمت في التصميم الداخلي).

وتنفرد الجائزة بأنها الأولى التي تسلط الضوء على الإنجازات المتميّزة للمرأة السعودية في مختلف المجالات، بهدف دعم مشاركتها في التنمية الوطنية، يذكر أن يوم الأحد 15 يناير 2023م آخر موعد لاستقبال الترشيحات.

نبذة عن جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي

هي أول جائزة تنفرد بالاحتفاء بالإنجازات المتميزة للمرأة السعودية في المملكة وتسليط الضوء عليها. وهي جائزة سنوية تقدمها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تكريماً وتقديراً للإنجازات المتميزة للمرأة السعودية في مختلف المجالات، بما يدعم مشاركتها النوعية في التنمية الوطنية الشاملة المستدامة التي وضعتها القيادة الرشيدة ضمن أولويات رؤية الوطن التي تسعى لها وتدعمها بما يحقق المكانة المستحقة للمرأة السعودية بتميّزها محلياً والذي ينعكس على حضورها ومكانتها عالمياً. تمت الموافقة على استحداث "جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميّز النسائي" بقرار مجلس الوزراء رقم (345) وتاريخ 1436/7/22هـ وتأتي هذه الجائزة التي حظيت برعاية كريمة خاصة من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- تجسيداً وواقعاً لهذه الرؤية.

أهداف جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي

تهدف جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي إلى:
• التعريف بإنجازات المرأة السعودية وتسليط الضوء عليها.
• تقدير المتميزات والمبدعات.
• دعم العمل النسائي المميز في صورتيه النظرية والعملية.
• تحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة.

اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة

تضم اللجنة الاستشارية عدد من الأعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة والاختصاص في مجالات الجائزة، وترأس هذه اللجنة الأمينة العامة للجائزة. وتتولى اللجنة المهام التالية:

  • اقتراح موضوعات الترشيح لمجالات جائزة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للتميز النسائي في دورتها الرابعة.
  • اقتراح أعضاء اللجان العلمية والتحكيم لموضوعات الجائزة.
  • مراجعة واقتراح ما يلزم من تحديث للإجراءات الخاصة بالجائزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر