فيلم RRR يصنع التاريخ في ترشيحات غولدن غلوب 2023

In this picture taken on April 6, 2022, Bollywood actor Aamir Khan (L) attends an event to celebrate the box office success of the Telugu-language period action drama film 'RRR' directed by S. S. Rajamouli (R) in Mumbai. SUJIT JAISWAL / AFP
In this picture taken on April 6, 2022, Bollywood actor Aamir Khan (L) attends an event to celebrate the box office success of the Telugu-language period action drama film 'RRR' directed by S. S. Rajamouli (R) in Mumbai. SUJIT JAISWAL / AFP
صنع فيلم التيلوجو الرائد RRR التاريخ من خلال حصوله على ترشيحين في جوائز غولدن غلوب السنوي الثمانين، التي تم تحديدها من قبل HFPA (رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود)، حيث تُعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ترشيح فيلم تيلوجو في أي فئة في غولدن غلوب.

اشتمل ترشيحا RRR على فئتي أفضل فيلم بلغة غير إنجليزية وحصلت أغنية Naatu Naatu الراقصة عالية الإيقاع والحيوية، على ترشيح أفضل أغنية أصلية.
تأتي هذه الترشيحات في أعقاب ذكر فيلم RRR كواحدٍ من أفضل عشرة أفلام من قِبَلNational Board of Review، بالإضافة إلى فوز "إس إس راجمولي" كأفضل مخرج في New York Film Critics Circle.

الأفلام الأعلى ترشيحاً في غولدن غلوب


كان زعيم الترشيح لجائزة غولدن غلوب الثمانين هو فيلم The Banshees of Inisherin الذي حصل على ثمانية ترشيحات هائلة. تتضمن هذه الترشيحات أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، أفضل موسيقى أصلية، وترشيحات التمثيل لـ"كولين فاريل" (أفضل ممثل- كوميدي أو موسيقي)، "بريندان جليسون" (أفضل ممثل مساعد)، "كيري كوندون" (أفضل ممثلة مساعدة)، و"باري كيوغان" (أفضل ممثل مساعد).
جاء بعده مباشرة على لوحة المتصدرين للترشيحات، فيلم Everything Everywhere All at Once الذي سجل ستة ترشيحات رائعة. تم ترشيحه أيضاً لأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، إلى جانب ترشيحات التمثيل لـ"ميشيل يوه" (أفضل ممثلة- كوميدي أو موسيقي)، "خايمي لي كورتيس" (أفضل ممثلة مساعدة)، و"كي هوي كوان" ( أفضل ممثل مساعد).

RRR وفرصته للأوسكار


تقدم ترشيحات غولدن غلوب دعماً كبيراً لفرصة RRR للوصول لجوائز الأوسكار، حيث صرح العديد من النقاد أن الفيلم أصبح الآن مرشحاً بدرجة أكبر للحصول على أفضل أغنية أصلية للأكاديمية، حيث يتم أداء جميع الأغاني المرشحة مباشرة خلال الحفل. لذلك إذا حصلت أغنية Naatu Naatu بالفعل على هذا الترشيح، فسيعني ذلك أن المطربين "راهول سيبليغونغ" و"كالا بهايرافااند" ومن المحتمل أعضاء فريق التمثيل "رام شاران" و"إن تي راما راو جونيور" سيؤدون الأغنية مباشرة على خشبة المسرح. هذا ومن المقرر إقامة حفل غولدن غلوب في 10 يناير 2023.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»