تخصيص 3 مواقع جديدة لاحتضان فعاليات "بسطة الرياض"

فعاليات بسطة الرياض
تخصيص 3 مواقع جديدة لاحتضان فعاليات "بسطة الرياض" - الصورة من حساب أمانة منطقة الرياض على تويتر
بسطة الرياض
تتضمن الفعاليات عروض وأنشطة متنوعة - الصورة من حساب أمانة منطقة الرياض على تويتر
فعاليات بسطة الرياض
بسطة الرياض
2 صور

أعلنت أمانة منطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تخصيصها لثلاثة مواقع جديدة تقام فيها فعالية "بسطة الرياض" إلى جانب طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية).

وجاءت تلك المناطق كالتالي:

1- ممشى الفريان.

2- متنزه النخيل.

3- طريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز (حي المغرزات).

فعالية "بسطة الرياض"

وكانت فعالية بسطة الرياض قد انطلقت مطلع هذا الشهر، وتبدأ فعالياتها كل سبت من الثانية حتى العاشرة مساءً ولمدة 6 أسابيع.

فعاليات وعروض متنوعة

وشهدت الفعالية في دورتها الجديدة إقبالاً كبيراً من الجمهور ورواد التسوق العائلي، ومشاركات واسعة وعروضاً متنوعة للمنتجات الوطنية، إلى جانب فعاليات الفنون الإبداعية والبرامج والأنشطة الترفيهية.

100 مظلة

وتضمنت فعالية "بسطة الرياض" كذلك على منطقة تسوُق تتسع لـ100 مظلة خُصصت للأسر المنتجة، تُعرض فيها المنتجات الوطنية والأعمال الحرفية المتنوعة في سوق مفتوحة يتضمن مشاركات إبداعية وبرامج ترفيهية ومسرح للحضور ومتجولين ومشاة ترفيهيين، وجلسات، وألعاب وكرنفال للأطفال، وعازفين.

مسابقة وجوائز مادية قيمة

ولم تقتصر الفعاليات على ما سبق فقط فبحسب ما كشفت صفحة بسطة الرياض الرسمية على موقع "تويتر"، فقد أوضحت أنه في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة سيتم إقامة مسابقة ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في تمام الثامنة مساءًا.

وتأتي المسابقة تحت عنوان "معا للمحافظة على البيئة" حيث يتاح للمشاركين التقدم بحلول من مواد معاد تدويرها، وخصصت جوائز قيمة للثلاث مستويات الأولى، حيث يتاح للمركز الأول جائزة بقيمة ثلاثة آلاف ريال سعودي والثانية بقيمة ألف ونصف، أما الأخيرة فهي بقيمة 500 ريال.

أهداف فعالية "بسطة الرياض"

وفي وقت سابق، كشفت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن البسطة تستهدف دعم رواد الأعمال المواطنين، وإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة، بالإضافة إلى أنها تجربة اجتماعية لتعزيز ترابط السكان وبناء مجتمع مستدام.

200 مشاركة متنوعة

وأشارت أمانة منطقة الرياض، إلى أن الفعالية تضم قرابة 200 مشاركة متنوعة، تضم أصنافاً مختلفة من الأطعمة عبر المطاعم المعروفة والكافيهات، بالإضافة لبازارات الملابس والعطور، مع تواجد للفنون والحرف والموسيقى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر