هيئة المسرح تُطلق استبانة لدراسة الفرص الاستثمارية بقطاع المسرح

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية

أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية أمس، استبانة دراسة الفرص الاستثمارية والشراكات في قطاع المسرح، لملاك ومشغلي المسارح بمختلف مناطق المملكة، من خلال تعبئة الاستبانة من خلال الرابط الإلكتروني https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/1485/new، والتي بدأت اليوم وتستمر حتى شهر أكتوبر 2023م.

الهدف من الدراسة التي أطلقتها هيئة المسرح

تأتي الدراسة ضمن مساعي الهيئة لتمكين وتنمية قطاع المسرح، عبر تطوير المسارح والمساحات وتفعيلها بأنشطة القطاع، ومنح الفرصة أمام مختلف الجهات من القطاعين الحكومي والخاص؛ للمشاركة في دعم وتمكين الفئة المستهدفة في القطاع، والسعي الدؤوب لاستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة جميع القطاعات في الحراك الثقافي والمسرحي، وذلك انطلاقاً من حرصها على تفعيل الشراكات مع جميع القطاعات، إضافةً إلى استكشاف الحوافز والدعم لتطوير المسارح وتشغيلها، وتعزيز الوعي بأهمية مشاركة جميع الجهات في الحراك الثقافي بالمملكة، وتأهيل المساحات المناسبة؛ لإقامة العروض، بما يعود بالمنفعة على ملاكها والمستفيدين منها، ورفع مستوى الوعي العام بأهمية الدور الذي تلعبه الأنشطة الأسرية في ظهور ثقافة محلية متنوعة ونابضة بالحياة.

عن هيئة المسرح والفنون الأدائية

تُعنى الهيئة بكافة أنواع الفنون الأدائية: المسرح، والرقص، وعروض السيرك، والكوميديا الارتجالية، وعروض الشارع، والعروض الحركية، والباليه، والأوبرا. ويتضمن عمل الهيئة اضطلاعها بتفعيل المسارح، وضمان جودة المحتوى المقدم عليه، وتشجيع غزارة الإنتاج، ونشر ثقافة العروض الأدائية لتصبح مكوناً أساسياً في الثقافة الوطنية.

الرسالة

تحفيز تطور قطاع المسرح والفنون الأدائية وتنميتهما من خلال تمكين المواهب السعودية لبناء مسيرات مهنية ناجحة وإنشاء محتوى يلهم الجمهور.

الأهداف

• صناعة المحتوى:تعزيز كمية المحتوى وتنوعه، مع ضمان تحقيق أعلى معايير الجودة.

• الإنتاج:زيادة عدد أعمال الإنتاج المحلي وتنوعها، مع ضمان تحقيق أعلى معايير الجودة.

• النشر والتوزيع:ضمان وصول قطاع المسرح والفنون الأدائية لكافة المناطق والفئات الاجتماعية المختلفة، وللجمهور والممارسين على حد سواء.

• الوعي:زيادة الوعي لدى الجمهور والممارسين محلياً ودولياً بقطاع المسرح والفنون الأدائية السعودية.

• التلقي:رفع إقبال الجمهور على العروض المسرحية والأدائية على مستوى جميع المناطق والشرائح الاجتماعية والفئات العمرية المختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.