رهاب يجعل بريطانية لا تأكل سوى "السباغيتي"

2 صور
تتبع الكثير من الفتيات نظامًا غذائيًّا قاسيًا للحفاظ على الوزن ما يؤثر سلبًا على حياتهنّ اليومية، وإحدى هذه الفتيات بريطانية تعاني من حالة خوف شديدة من تناول أي نوع من الطعام، لتقتصر في غذائها منذ طفولتها على معكرونة السباغيتي، خوفاً من أن تفقد رشاقتها.

ووفقاً لـ "ديلي ميرور البريطانية" توقفت ليا فروست (17 عاماً) وهي طالبة جامعية من مدينة ليدز عن تناول شتى أنواع الأطعمة قبل عدة سنوات، وأصبح طبق السباغيتي طعامها الوحيد الذي تقتات عليه، وتشعر بالرعب من مجرد التفكير في المأكولات الأخرى. وتشعر السيدة إيفون والدة ليا بالقلق الشديد على صحة ابنتها وحاولت مراراً إقناعها باتباع نظام غذائي متنوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها دون جدوى.

ولم تفلح محاولات والدة ليا سوى بإقناعها بإضافة أنواع محدودة من الأطعمة مثل رقائق البطاطا والخبز والجبن والكعك الإسفنجي، إلا أنّ هذه المأكولات غير كافية لتزويدها بما تحتاجه من عناصر غذائية تقيها من الأمراض وتبني جسمها بالشكل السليم. وأشارت ليا إلى أنّ خوفها من تناول الأطعمة يضعها في العديد من المواقف المحرجة بين أصدقائها، وخاصة أنّ العديد منهم لا يعلمون مدى سوء حالتها والرعب الشديد الذي تصاب به بمجرد أن يقدم لها أحدهم أي نوع من الطعام لا ترغب بتناوله.

وللتخلص من الوزن أثبتت دراسة حديثة أنّ التعرض للطقس البارد ممكن أن يساعد في حرق الدهون، وبالتالي في التخلص من الوزن الزائد.