أسبوع الموضة في جامعة الأميرة نورة

2 صور

منذ افتتاح جامعة الأميرة نورة في الرياض وهي تسعى جاهدة لتكون من ضمن أبرز وأنجح الجامعات في المملكة، ومؤخرًا افتتحت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى بنت صالح العميل "أسبوع الموضة " بمركز دعم الطالبات في الحرم الأكاديمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والذي نظمه قسم تصميم الأزياء والنسيج بكلية التصاميم والفنون، واستمرت فعاليات الأسبوع إلى نهاية يوم الأربعاء الموافق 21 جماد الأخرى 1434هـ.
ويعد قسم تصميم الأزياء والنسيج من الأقسام التي افتتحت مع نشأة الكلية، كما يعتبر افتتاحه خطوة مهمة في عالم الموضة على مستوى جامعة الأميرة نورة بهدف إعداد كوادر من السعوديات المتخصصات المؤهلات في هذا المجال مما يناسب الفتاة السعودية لأداء واجبها في خدمة دينها ووطنها، ويسعى القسم نحو تنمية الثقافة والإبداع واكتشاف المواهب المتميزة لدى طالبات الكلية ومد يد العون لهنّ، ومساعدتهنّ لتحويل ما يمتلكن من أفكار ورؤى إلى طاقات إنتاجية بناءة.
أما أهمية أسبوع الموضة فينصب في تحقيق متطلبات مقررات القسم المنهجية في الربط بين مخرجات القسم بسوق العمل من خلال دمج عروض تصاميم ومنتجات طالبات قسم تصميم الأزياء والنسيج بعروض ومنتجات الشركات الراعية.
وقد شمل أسبوع الموضة عدة فعاليات وعروض ومعارض وورش عمل وزعت فيها جوائز للمشاركات.
تجد الإشارة إلى أنه تم افتتاح جامعة الأميرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم 29 شوال 1429 هـ / 29 أكتوبر 2008 م، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات. تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات. وتستوعب الجامعة حوالي 60 ألف طالبة مما يشكل أكثر من 60% من خريجات الثانوية.