بالفيديو.. الحفل الختامي لمبادرة رحلة إبداعية حول المملكة لاكتشاف المواهب

رحلة ابداعية حول المملكة - الصورة من حساب ام بي سي أكاديمي هلى الانستغرام
رحلة ابداعية حول المملكة - الصورة من حساب ام بي سي أكاديمي هلى الانستغرام

أقيم في الرياض، العاصمة السعودية، أمس السبت الحفل الختامي لمبادرة "رحلة إبداعية حول المملكة"، بالشراكة بين "MBC Academy" والهيئة العامة للترفيه.

واختتم الحفل جولةً، دامت أشهراً عدة، تنقَّلت فيها بين المدن السعودية بحثاً عن مواهب جديدة في مختلف القطاعات الإبداعية، وفي ليلةٍ مميزةٍ، تمَّ إسدال الستار على أكبر مبادرةٍ من نوعها، تُعنى باستقطاب وتأهيل المواهب السعودية في قطاعَي الإعلام والترفيه.

وشملت الجولة تسع مدنٍ ولَّادة للمواهب في البلاد، وجرى خلالها اختيار 2586 شخصاً، وصل منهم 36 منافساً إلى النهائيات، بواقع ثلاثة في كل فئة، وتمَّ الكشف عن أسماء الفائزين منهم بالمركز الأول خلال الحفل، حيث حصلوا على جائزةٍ قدرها 30 ألف ريالٍ.

وتعدُّ الرحلة أكبر حملةٍ لاكتشاف المواهب في السعودية، وتمَّ فيها تقديم ورش عملٍ نظريةٍ لهم في الأكاديمية، إضافةً إلى تدريبهم على رأس العمل من قِبل خبراء وبعثاتٍ عالمية.

وفازت في فئة التمثيل المسرحي سارة البهكلي، وفي الأنيميشن رشا الشريف، وفي التقديم لين القحطاني، وفي التعليق الصوتي تفوق سليمان الزيد، وفي كتابة السيناريو وليد نديم، وفي العزف فرقة هارفني، وفي الغناء عبدالله القصيري، وفي التمثيل لين البارقي، وفي الكوميديا سفانة سناري، وفي الإخراج أحمد الديواني، وفي فئة أصغر متسابقة نورسين.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه، بالشراكة مع "أكاديمية MBC"، أعلنت إطلاق النسخة الثانية من "رحلة إبداعية حول المملكة" لاكتشاف واستقطاب وإلهام أبرز المواهب بالسعودية في قطاعَي الإعلام والترفيه.

وهدفت الرحلة الإبداعية إلى تغطية معظم المناطق السعودية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها عبر محطاتٍ عدة، وشهدت تطوراتٍ نوعية في المحطات التسع، من أبرزها في حجم وأعداد المشاركين، ونوعية الاختصاصات المشاركة، فضلاً عن التجهيزات المرافقة لاستيعاب الآلاف من المتقدمين والمتأهلين ضمن محطات الرحلة الإبداعية، إلى جانب التركيز بشكلٍ مكثَّفٍ على تجارب الأداء تحت إشراف نخبةٍ من المحكِّمين الأساتذة والمختصين المشهود لهم في قطاعَي الإعلام والترفيه من السعودية وغيرها من بلدان المنطقة.

وتضمَّنت الرحلة فئاتٍ إعلامية وإبداعية متنوعة، منها الغناء، والتمثيل، وصناعة الأفلام، والتقديم، وستأتي محطات النسخة الثانية تباعاً في كلٍّ من جدة، جازان، أبها، العلا، تبوك، حائل، الخبر، الأحساء، والرياض.