أبشر تحذر المواطنين من الروابط الوهمية.. وتكشف آلية استرجاع الحساب المخترق

أبشر تحذر المواطنين من الروابط الوهمية - الصورة من حساب منصة أبشر على تويتر
أبشر تحذر المواطنين من الروابط الوهمية - الصورة من حساب منصة أبشر على تويتر

استعرضت منصة أبشر تنبيها للمواطنين بشأن استغلال البعض لاسم المنصة والاحتيال على المستفيدين عبر استخدام الروابط الوهمية والرسائل الاحتيالية، وخلال الحساب الرسمي لـ"أبشر" على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أوضحت المنصة الفرق بين الموقع الرسمي لها والموقع المزيف الذي يحمل نفس الاسم موضحة الفرق بينهما، حيث أن الموقع المزيف يتضمن "ABSHIR.SA"، فيما يحمل الموقع الرسمي اسم "ABSHER.sa".


رابط منصة أبشر الرسمي

تحت هاشتاج "لا_يستغلونك"، نوهت أبشر أن المنصة الرسمية الوحيدة التي يمكنك زيارتها للاستفادة من خدمات أبشر يمكنك الدخول إليها من هنا، أو من خلال تحميل التطبيق الرسمي "أبشر"، وحذرت المواطنين من الرسائل الاحتيالية ونصحت بضرورة تجاهل الروابط الوهمية مستعرضة صورا لتلك المواقع الاحتيالية.

آلية التصرف عند اختراق حساب أبشر

ردا على استفسار أحد المستفيدين بشأن اختراق الحساب الشخصي له على المنصة، أجابت أبشر عليه موضحة أنه يجب زيارة أجهزة الخدمة الذاتية لتحديث رقم الجوال وتغيير كلمة المرور الخاصة بمنصة أبشر او زيارة موظفي التفعيل بالأحوال المدينة او الجوازات عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3HGPFmH.


نبذة عن منصة أبشر

هي منصة سعودية إلكترونية أسست من أجل خدمة المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، وتعد المنصة على مستوياتها الـ3 "أبشر أفراد" – "أبشر أعمال" – "أبشر حكومة"، رائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية منذ 10 أعوام، وتعد بمثابة ركيزة أساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتستهدف منصة أبشر تحقيق أقصى مستويات الأمن المعلوماتي الخاص بالمستفيدين، فضلا عن رفع مستوى الرضا للمستفيدين من الخدمات عبر الاستعانة بأحدث التقنيات لإجراء الخدمات.

خدمات منصة أبشر الأكثر استخداما

- تسجيل المواليد.

- تجديد الإقامة.

- تجديد رخصة سير.

- توصيل الوثائق.

- فرجت.

تحدي أبشر 2023 لتمكين الإبداع والابتكار

أطلقت منصة أبشر منتصف يناير الجاري، تحديا جديدا لتمكين الابداع والابتكارفي التحول الرقمي، ويستهدف التحدي تحويل الأفكار الإبداعية والحلول الذكية إلى خدمات رقمية، بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدم عن طريق سماع صوته "العميل أولًا"، فضلا عن استخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة والواقع المعزز والافتراضي لتمكين الإبداع والابتكار في قطاع التحول الرقمي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر