تعيين الدكتورة سناء بنت محسن العتيبي "مديرة للمرصد الوطني للمرأة"

 الدكتورة سناء بنت محسن العتيبي. الصورة من تويتر SaudiDecisions
الدكتورة سناء بنت محسن العتيبي. الصورة من تويتر SaudiDecisions

أعلن المرصد الوطني للمرأة في السعودية عن تكليف الأكاديمية سناء بنت محسن العتيبي مديرة للمرصد الحكومي.

وقد صدر قرار تكليف "الدكتورة سناء العتيبي" بعد تعيين مديرة المرصد السابقة "الدكتورة ميمونة الخليل" الشهر الماضي أمينًا عامًا لمجلس شؤون الأسرة.

مؤهلها العلمي

يذكر أنّ "الدكتورة سناء العتيبي" تحمل درجة الدكتوراه في علم اجتماع القانون من جامعة الملك سعود، وهي عضو لجنة المرأة في مجلس شؤون الأسرة منذ عام 2019. كما عملت مساعدة الوكيلة للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الملك سعود 2017-2022 .

المجال العملي

تشغل "العتيبي" عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الاجتماعية في جامعة الملك سعود، وعضو مجلس الإدارة في الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية.

المرصد الوطني للمرأة

تجدر الإشارة إلى أنّ المرصد الوطني للمرأة يعمل على تقديم مؤشرات تفصيلية لرصد مشاركة المرأة التنموية، والعمل على تحديث المؤشرات بشكل دوري وإعداد وتنفيذ الدراسات الإحصائية لدعم وتطوير مشاركة المرأة في التنمية.
ويمثل المرصد مرجعًا داعمًا لصناع القرار ولمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من خلال بناء مؤشرات تقيس دور المرأة في التنمية، وتزويد الجهات المستفيدة بالبيانات والدراسات الداعمة لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية. يضم المرصد نخبة من الخبراء والمتخصصين والمستشارين في مجال البحث والتحليل والقياس في كافة المجالات المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقد أنشأ المرصد مؤشر مشاركة المرأة في التنمية في عام 1439هـ/ 2017م، يعمل على رصد مشاركة المرأة السعودية في التنمية على كافة المستويات المحلية والعالمية، وأثرها المباشر على المجتمع والتنمية بشكل عام، من خلال بناء مؤشرات فرعية موزونة محليًا، تفصيلية دقيقة ومحدثة دوريًا تقيس دور المرأة في التنمية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر