ما هو أفضل مرطب للوجه الدهني؟ والمعايير التي يجب البحث عنها؟

ما هو أفضل مرطب للوجه الدهني؟ والمعايير التي يجب البحث عنها؟
ما هو أفضل مرطب للوجه الدهني؟ والمعايير التي يجب البحث عنها؟
البشرة الدهنية
تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيبها بمرطب يعمل على الحد من افراز الزيوت
العناية بالبشرة الدهنية
يناسب البشرة الدهنية مرطب الوجه الذي يحتوي بتركيته على خصائص تحد من افراز الزهم
ما هو أفضل مرطب للوجه الدهني؟ والمعايير التي يجب البحث عنها؟
البشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية
3 صور

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب (أو كليهما)، فأنت حتماً ستواجيهن صعوبة في العثور على مرطب يناسب البشرة الدهنية، ويعمل على الحد من الإفراط في إنتاج الزهم الزائد. إذا كنت تتساءلين عن ما هو أفضل مرطب للوجه الدهني؟ "سيدتي نت" يستعرض في الآتي، كيفية اختيار المرطب المنسب، وطرق استخدامه.

خصائص البشرة الدهنية وطرق ترطيبها بمرطب يناسبها

تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيبها بمرطب يعمل على الحد من افراز الزيوت

تتصّف البشرة الدهنية بملمس سميك ولامع، حيث تفرز الكثير من الدهون، ما يجعلها لامعة وقابلة لظهور البثور والنقط السوداء بما في ذلك حب الشباب. ومع ذلك، فالبشرة الدهنية لا تشيخ باكراً، إنما هناك صعوبة في وضع المكياج عليها بسبب الافرازات الدهنية.

معايير اختيار أفضل مرطب للوجه الدهني

في ما يلي، معايير يجب مراعاتها عند اختيارك للمرطب، إضافة إلى بعض النصائح التي قد تهمك إذا كنت تبحثين عن أفضل مرطب للوجه الدهني، والذي يمكنك إدراجه كروتين يومي للعناية ببشرتك الدهنية.

الكثير من النساء ذوات البشرة المعرضة لحب الشباب أو الدهنية، يملن إلى استخدام مرطب الوجه القاسي، ويمكن أن يجرد الكثير من الزيت الضروري للحفاظ على حاجز البشرة سليما.

بعض النساء تعتقد أنهن لسن بحاجة إلى ترطيب بشرتهن، وذلك لاعتقادهن بأن ترطيب البشرة قد يزيد من لمعانها. لكن، هذا الاعتقاد خاطئ، فالبشرة الدهنية بحاجة إلى ترطيب على غرار أنواع البشرة الأخرى. قد يبدو من غير المنطقي وضع مرطب على البشرة الدهنية بالفعل، ولكن قد يكون هذا بالضبط ما تتوق إليه بشرتك طالما تم اختيار المناسب لاحتياجاتها.

لذا، الهدف هو العثور على المرطب اللطيف بما يكفي للحد من إنتاج الزهم. فالمرطبات الشبيهة بالهلام والتي تتميز بقوام خفيف حقاً هي خيارات جيدة لصاحبات البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب ويأتي بتركيبة اللوشن مقابل الكريم، لأن الكريم يعتمد على الزيت.

وقد تحتوي العديد من المرطبات الخالية من الزيوت على سيليكون أو مكونات مماثلة فيها، لأن السيليكون يحبس الرطوبة. كذلك، أفضل مرطب للوجه الدهني الذي يحتوي بتركيبته على عناصر نشطة إضافية مثل حمض الهيالورونيك الذي يعد الأقوى لمكافحة التجاعيد، وأحماض بيتا هيدروكسي المقاومة لحب الشباب مثل حمض الساليسيليك والنياسيناميد (الذي يساعد على قمع إنتاج الزيت الزائد) وعامل حماية من الشمس واسع الطيف، خاصة إذا كان لديك حب الشباب.

إذا كانت بشرتك دهنية، اختاري لها المرطبات بتركيبة سائلة، حيث تخفف من لمعانها، ولا تجعلها تبدو زيتية. كما ان التركيبات التي تنعم البشرة والتي تتكون من حبيبات تكون مناسبة لها.
إل ذلك، قد ترغبين في معرفة أسباب زيادة إفراز الدهون في البشرة الدهنية؟

نصائح لزيادة فعالية كريم الترطيب

يناسب البشرة الدهنية مرطب الوجه الذي يحتوي بتركيته على خصائص تحد من افراز الزهم
  • رطّبي بشرتك بالماء: رشّي على وجهك بعض المياه المعدنية لإزالة جميع الشوائب ولفتح المسامات وجعل البشرة أكثر تقبلاً للعناصر الموجودة في كريم الترطيب.
  • ضعي المرطب فوراً: حالما يصبح سطح البشرة رطباً يدخل المستحضر بصورة أفضل كما ستستخدمين كمية أقل من الكريم. وإذا كانت البشرة جافة ضعي بضع نقاط من الزيت النباتي قبل وضع الكريم.
  • أزيلي الزائد: باستخدام ورقة ماصّة أزيلي الكريم الزائد، لأن البشرة لا تستفيد إلا من الكمية التي هي بحاجة إليها.

العناية بالبشرة الدهنية وعلاج التجاعيد

استخدام الكريمات ذات الخصائص المضادة للأكسدة والتي تحتوي على فيتامينات تمدها بالتغذية اللازمة، يفيد في حمايتها من المشكلات الجلدية، وتساعد على علاج التجاعيد المبكرة. لذا، العناية بالبشرة الدهنية، تعدّ من أهم الخطوات للحفاظ على صحتها وإشراقها. في الآتي، ثمّة نصائح يوصى بالالتزام بها بشكل يومي.

  • الحرص على تنظيف البشرة الدهنية بغسول الوجه المناسب، للتخلص من الرواسب التي تسد المسام. قد يهمك، معرفة أفضل غسول للبشرة الدهنية؟
  • المواظبة على تطبيق الكريمات النهارية والليلة للعناية بالبشرة.
  • عدم التعرّض لأشعة الشمس لوقت طويل.
  • تجنب التوتر، حيث أنه للعامل النفسي الدور الكبير في الافرازات الدهنية.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والابتعاد عن اللحوم.
  • بعد الاطلاع على أفضل مرطب للوجه الدهني، وطرق اختياره؟ نود مشاركتك طريقة اختيار كريم واقي شمسي للبشرة الدهنية؟


ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.