الجناح السعودي المشارك في معرض "ايديكس 2023" يحتفي بيوم التأسيس

الجناح السعودي
الجناح السعودي المشارك في معرض "آيدكس 2023" يحتفي بيوم التأسيس - الصورة من حساب معرض آيديكس بتويتر
يوم التأسيس
يحتفي الجناح السعودي بيوم التأسيس بإقامة العديد من الفعاليات
الجناح السعودي
يوم التأسيس
2 صور

عبر إقامة العديد من الفعاليات، احتفى الجناح السعودي المشارك في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2023" بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1139هـ الموافق 1727م وبجذورها الراسخة في عمق التاريخ.

ذكرى تأسيس الدولة السعودية

ويمثل هذا اليوم لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها مصدر فخر واعتزاز لما أرسته الدولة من ركائز السلم والاستقرار والوحدة الوطنية للمملكة.

ويأتي "يوم التأسيس" متزامناً مع تمثيل المملكة في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2023" الذي يُقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك من خلال المشاركة بجناح سعودي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية وبمشاركة وزارة الداخلية، ووزارة الاستثمار، ومعرض الدفاع العالمي، بالإضافة إلى عدد من كبرى المؤسسات والشركات الوطنية السعودية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية والأمنية.

فعاليات عديدة تعكس تاريخ المملكة

وبهذه المناسبة التاريخية للمملكة، احتفى الجناح السعودي بيوم التأسيس من خلال عدد من الفعاليات التي تعكس تاريخ المملكة وثقافتها وحضارتها الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، وتضمنت تلك الفعاليات:

- استعراض العديد من المحتويات التفاعلية التي تروي تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، وذلك عبر الشاشات الرقمية الخاصة بالجناح السعودي.

- تعريف الزوار على قصة تأسيس قطاع الصناعات العسكرية في المملكة عبر محتوى تفاعلي ذكي، والتي بدأت منذ العام 1949م عندما أصدر الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود "طيب الله ثراه" أمراً ملكياً بإنشاء المصانع الحربية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد اكتمال جهود المؤسس التاريخية في توحيد المملكة، مروراً بعهد ملوك المملكة العربية السعودية من بعده والتي شهدت حراكاً متسارعاً على صعيد تطوير قطاع الصناعات العسكرية والسعي إلى تعزيز القدرات العسكرية والدفاعية وتمكين الكفاءات الوطنية من المساهمة بنهوض هذا القطاع الاستراتيجي والمهم.

يوم التأسيس السعودي

يوم 22 فبراير من كل عام، هو اليوم الذي يوافق ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل نحو 3 قرون، مع تولي الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية (تبعد عن مركز الرياض العاصمة 20 كيلومترًا) منتصف عام 1139هـ (1727).

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا بأن يكون يوم "22 فبراير" من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر