المنتدى السعودي للإعلام يحتضن شباب المذيعين

تستمر فعاليات المنتدى السعودي للإعلام في دورته الثانية، الذي يُقام في الرياض تحت عنوان «الإعلام في عالم يتشكل»، ويشهد إقبالاً واسعاً من الزوار على الفعاليات المُصاحبة له.
المنتدى السعودي للإعلام -تصوير زكية البلوشي

جلسات متنوعة

وشهد اليوم عدة جلسات من بينها جلسة «السوشيال ميديا: صناعة وتسويق المشاهير» وجلسة «صحافة الروبوت في مواجهة الحس والموهبة» وكذلك جلسة «رؤية 2030 الحدث محلي والأثر دولي» بالإضافة لجلسة «المنصات العالمية.. منافسة لا تتوقف» و«التلفزيون: سوق قديم ولاعبون جدد».
واستمرت الفعاليات بانعقاد جلسات حول البيانات ورحلتها مع المستخدم، وجذبت العديد من الزوار وكشفت عن وجهات نظر قيمة، وذلك بمشاركة كوكبة من الخبراء والمحللين العرب والعالميين.

مبادرة للشباب

كما شهدت مبادرة «كن مذيعاً» حضوراً ضخماً وتفاعلاً واسعاً؛ حيث بلغ عدد المشاركين في يومها الأول أكثر من 200 شخص، وأطلق المنتدى هذه المبادرة لتأهيل المذيعين في السعودية بالتنسيق مع عدة مؤسسات ومنابر إعلامية وبغرض اكتشاف المواهب الواعدة لشباب المملكة وإعداد البرامج لصقل وتطوير مواهبهم، ثم إدخالهم سوق العمل الإعلامي عبر شركاء المبادرة تشمل المبادرة تجارب الأداء مروراً بمرحلة التأهيل للتقديم التلفزيوني والإذاعي وصولاً إلى تتويج الفائزين.
منتدى السعودية للإعلام - تصوير زكية البلوشي

حضور مكثف

وشهد المنتدى في دورته الثانية مشاركة ما يزيد على 1500 إعلامي عربي وعالمي ومسؤولين محليين ودوليين ووزراء وأكاديميين التقوا لمناقشة قضايا الإعلام والاتصال.