الصين تعلن انتصارها على فيروس كورونا

الصين تعلن انتصارها على فيروس كورونا - الصورة من  unsplash
الصين تعلن انتصارها على فيروس كورونا - الصورة من unsplash

رفعت دولة الصين كافة قيود Covid-19، لتعلن بهذه الطريقة نجاح الدولة في القضاء على فيروس كورونا نهائيا، خلال اجتماع الحزب الشيوعي الصيني في 16 فبراير والذي عقد في بكين، وتم التأكيد خلاله على انتصار الصين في مكافحة فيروس كورونا، وأصدر الاجتماع بيانا يوضح خلاله تقديم الصين الرعاية الطبية لقرابة 200 مليون شخص أصيبوا بـ COVID-19 منذ نوفمبر 2022.

وعلى إثر هذا الخبر، أعلن العالم الصيني "جورج جاو"، خلال ورقة بحثية نشرت في مجلة " Lancet medical"، أن فرص انتشار فيروس كورونا مجددا في الصين ضئيلة جدا، موضحا أنه لم تظهر أي متغيرات جديدة في الأسابيع الأولى من تفشي المرض في الصين مؤخرًا.

الصين تفتح الطيران في الخطوط الدولية

ووفقا لما ذكر في موقع china-briefing، فإن شركات الطيران الصينية تستأنف عملها وستعمل على زيادة عدد رحلاتها الدولية التي تربط الصين ببقية العالم، كذلك انتعشت حركة السكك الحديدية في الصين، الأمر الذي على إثره توقع الخبراء في أكاديمية السياحة الصينية أن تنتعش السياحة بشكل كامل في الصين بحلول صيف عام 2023.

انخفاض الإصابات بفيروس كورونا

ونقلا عن لجنة الصحة الوطنية NHC، فإن عدد حالات مصابي كورونا بدأت في الانخفاض في الصين، منذ ديسمبر الماضي، ومن جانبها وافقت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية "NMPA"، على إطلاق عقارين محليين إضافيين من الأدوية المضادة لـ COVID، شرط مراجعة الطوارئ وإجراء الموافقة، وحسبما ذكر بعض المسؤولين في الحكومة الصينية فإن فرص انتشار الموجة الثانية من عدوى كوفيد-19 تعد ضئيلة، على إثر إصابة 80% من السكان بالفعل بالفيروس وأصبحت أجسامهم تتمتع بمناعة قوية ضده.

ونتيجة للانخفاض الملحوظ في حالات كورونا، ونجاح الصين في التصدي للفيروس، توقفت بدورها لجنة الصحة الوطنية عن نشر بيانات حالة كوفيد اليومية بداية من 25 ديسمبر الماضي 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر