البنوك السعوديَّة تحذِّر الباحثين عن عمل من عمليات احتيال!

2 صور
حذرت البنوك السعوديَّة الباحثين عن عمل، خاصة الفتيات، من عمليات احتيال تستهدف الخريجين الجدد من الجنسين، بدعوى توفير وظائف لهم في القطاع المصرفي، حيث يقوم هؤلاء المحتالون بالإعلان في المنتديات الإلكترونيَّة ومواقع التواصل الاجتماعي عن توفر وظائف لديهم، مستهدفين الفتيات خاصة، بغرض الحصول على مبالغ ماليَّة منهنَّ وابتزازهنَّ لتنفيذ ممارسات لاأخلاقيَّة.
ودعا طلعت حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفيَّة بالبنوك السعوديَّة، الباحثين عن عمل في القطاع المصرفي، تقديم طلباتهم في مواقع البنوك، مشدداً على ضرورة عدم التجاوب مع عروض التوظيف المجهولة التي يتم الإعلان عنها بطرق غير متعارف عليها.
وأوضح حافظ بأنَّ البنوك ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض مؤسسات التوظيف المعروفة والمرخص لها من قبل الجهات المختصة للحصول على احتياجاتها من الموظفين، ولا يمكن أن تلجأ لأفراد مجهولين لتوفير الحصول على موظفين.
وأكد حافظ أنَّ هذه الدعوة تأتي في ظل تلقي لجنة الإعلام والتوعية المصرفيَّة بالبنوك السعوديَّة، عدداً من الشكاوى من بعض الخريجين الجدد من كلا الجنسين، حول تعرضهم لعمليات احتيال ودفعهم لمبالغ ماليَّة لجهات مجهولة تنشط من خلال مواقع الإنترنت المشبوهة بدعوى توفير فرص وظيفيَّة لهم في البنوك المحليَّة، ما حدا باللجنة الإعلاميَّة التنويه بتلك الممارسات الخاطئة والتحذير من تبعاتها.