علاج التهاب الحفاضات بحيل منزلية

صورة لمولود
علاج التهاب الحفاضات بحيل منزلية
صورة زبدة الشيا
زبدة الشيا المذابة
صورة لمولود من دون حفاض
عرضي مؤخرة طفلك للهواء النقي
صورة للزبادي
الزبادي
صورة للفازلين
جل البترول
صورة زيت جوز الهند
زيت جوز الهند
صورة دقيق الشوفان
دقيق الشوفان في ماء الاستحمام
صورة حليب الثدي
حليب الثدي
صورة دقيق النشاء
نشا الذرة
صورة صودا الخبز
صودا الخبز مع الماء
صورة لمولود
صورة زبدة الشيا
صورة لمولود من دون حفاض
صورة للزبادي
صورة للفازلين
صورة زيت جوز الهند
صورة دقيق الشوفان
صورة حليب الثدي
صورة دقيق النشاء
صورة صودا الخبز
10 صور

طفح الحفاضات هو تهيج ناجم عن الصفات الحمضية للبول والبراز ، وهو أمر شائع عند الرضع، بغض النظر عن نوعية الحفاضات. حيث يمكن لمحتويات الحفاض أن تسبب احتكاكاً والتهاباً في المناطق الحساسة حول مؤخرة الطفل، والفخذ، والأعضاء التناسلية. ما ينتج عنه احمرار الجلد والحكة. يمكن أن يكون مزعجاً للغاية ويتطلب علاجاً فورياً للشفاء والتهدئة. هذه من بين أفضل العلاجات المنزلية وأكثرها فاعلية لطفح الحفاضات، جمعت لك "سيدتي وطفلك"، مجموعة علاجات تتوفر موادها في كل بيت.

الخل الأبيض مع الماء

الخل الأبيض مع الماء


أضيفي ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى كوب واحد من الماء واستخدميها لمسح مؤخرة طفلك أثناء تغيير الحفاض. يساعد هذا في جعل جلد الطفل مقاوماً لعدوى الخميرة. إذا كنت تستخدمين حفاضات من القماش، أضيفي نصف كوب من الخل إلى نصف دلو من الماء. بعد غسل الحفاضات، انقعيها في محلول الخل هذا، بذلك تتخلصين من رائحة البول، والتي يمكن أن تتراكم أحياناً بمرور الوقت.
أسباب التهاب الحفاض عند حديثي الولادة وطرق علاجها

صودا الخبز مع الماء

صودا الخبز مع الماء


تحتوي صودا الخبز على العديد من الخصائص العلاجية، بما في ذلك معالجة طفح الحفاضات دون الإضرار بجلد الطفل الرقيق. قومي بإذابة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في أربعة أكواب من الماء. عند كل تغيير للحفاضات، استخدمي الخليط لغسل مؤخرة الطفل والمنطقة المصابة. ربتي على الجلد لتجفيفه قبل وضع حفاض جديد. إن إضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى ماء حمام الطفل وتركه يجلس في المحلول لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثلاث مرات يومياً، سيعمل على عجائب الطفح الجلدي وهو طريقة رائعة لمنعه من العودة. تذكري أن تجففي الطفح الجلدي تماماً قبل ارتداء حفاض جديد.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند


له خصائص مهدئة لأنه مضاد للفطريات ومضاد للميكروبات، كما أنه مرطب رائع. يمكنك وضع زيت جوز الهند مباشرة على الطفح الجلدي من الحفاض عدة مرات في اليوم بعد تغيير الحفاض، أو يمكنك إضافة بضع ملاعق كبيرة إلى ماء حمام الطفل والاستحمام بها مرة واحدة في اليوم.

زبدة الشيا المذابة

زبدة الشيا المذابة


تحتوي على الدهون النباتية وتحسن الدورة الدموية وتعزز تجديد الخلايا إضافة لخصائصها المرطبة. أيضاً، يمكن أن تقتل الخميرة والفطريات، ما يجعلها مثالية لطفح الحفاض على الطفل.
بعد غسل وتجفيف مؤخرة الطفل، افركي الزبدة في يديك حتى تذوب، ثم افركي برفق في الجلد المصاب. دعي زبدة الشيا تخترق الجلد لبضع دقائق، ثم استبدلي الحفاض.

دقيق الشوفان في ماء الاستحمام

دقيق الشوفان في ماء الاستحمام


أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان المجفف إلى ماء الاستحمام ودعي طفلك يحلس فيه بسعادة لمدة 10 دقائق. سوف يعمل هذا المحلول على تلطيف بشرة طفلك. كرري مرتين في اليوم للمساعدة في الشفاء. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين، يحتوي دقيق الشوفان أيضاً على مادة الصابونين، وهو مركب يمكن أن يساعد في إزالة الأوساخ والزيوت من مسام الجلد.

نشا الذرة

نشا الذرة


نشا الذرة علاج منزلي ممتاز لطفح الحفاضات لأنه يمتص الكثير من الرطوبة، مما يحافظ على بشرة طفلك جافة قدر الإمكان لتقليل الاحتكاك. بعد تنظيف مؤخرة طفلك بالماء الفاتر، جففيها واتركيها بالهواء لبضع دقائق. رشي بعض نشا الذرة مباشرة على منطقة الطفح الجلدي. لا تحتاجين إلى وضع الكثير، مجرد بودرة خفيفة. كرري هذه العملية في كل مرة تقومين فيها بتغيير الحفاض للحصول على نتائج إيجابية في تقليل الطفح الجلدي.

حليب الثدي

حليب الثدي


لبن الأم مليء بالفيتامينات والمعادن القيمة التي تفيد طفلك. يمكنك استخدام حليب الثدي ليس فقط لإطعام طفلك، ولكن أيضاً للتخفيف من الاحمرار والطفح الجلدي. افركي بضع قطرات من حليب الثدي على منطقة الطفح الجلدي بقدر ما تحتاجين واتركي الحليب يجف تماماً قبل وضع حفاض جديد. إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية ولديك كمية كافية من الحليب، فمن المحتمل أن يكون هذا أرخص علاج منزلي لطفح الحفاضات التي يمكنك استخدامها، بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد خطر من الحساسية.

الزبادي

الزبادي


ينمو الزبادي بشكل طبيعي وغالباً ما يُستخدم كعلاج أساسي لعدوى الخميرة الأخرى، لكن تأكدي من استخدام الزبادي الخالي من السكر والطبيعي والعضوي، وبعد تنظيف طفلك وتجفيفه، ضعي طبقة سميكة من الزبادي على الطفح الجلدي وضعي حفاضة جديدة على الفور. امسحي أي زبادي قديم فائض في التغيير التالي، وابدئي العملية مرة أخرى. كرري هذه الخطوات حتى يختفي الطفح الجلدي.

جل البترول

جل البترول


بعد تنظيف مؤخرة طفلك بالماء الدافئ وبدون صابون، جففيه جيداً وافركي المنطقة المصابة بهلام الفازلين. ثم استبدلي الحفاض. إذا قمت بذلك في كل مرة تقوم فيها بتغيير حفاض طفلك، فسوف يشفي الطفح الجلدي بسرعة.

عرِّضي مؤخرة طفلك للهواء النقي

عرضي مؤخرة طفلك للهواء النقي


إن ترك طفلك بدون حفاضات لفترات معينة من اليوم هو أحد أسهل الطرق للحفاظ على بشرته جافة وخالية من طفح الحفاض. إذا كنت قلقة بشأن حوادث المرحاض المفاجئة، يمكنك وضع ملاءة بلاستيكية لأسفل بينما يزحف طفلك الصغير في المنزل أو الفناء. كما، يمكنك إبقاء نونية الأطفال في مكان قريب ليجلس عليها إذا أبدى انزعاجه.


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.