السوق المالية السعودية توافق على زيادة رأس مال شركة أرامكو

هيئة السوق المالية
السوق المالية السعودية توافق على زيادة رأس مال شركة أرامكو

​أعلنت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) زيادة رأس مالها.

زيادة رأس مال شركة أرامكو

بعد موافقة هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) بزيادة رأس مالها، سوف يرتفع رأس مال شركة أرامكو 75 مليار ريال إلى 90 مليار ريال من وذلك بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل (10) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق، على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 15 مليار ريال من بند "أرباح مبقاة".
وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 220 مليار سهم إلى242 سهم، بزيادة قدرها 22 مليار سهم. على أن لا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

شركة أرامكو

أرامكو السعودية واسمها رسميًا شركة الزيت العربية السعودية، هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، يقع مقرها الرئيسي في الظهران. وتعد أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.
وتمتلك أرامكو سجلاً طويلاً في مجالات التنمية الاجتماعية ورعاية البيئة والخدمات الطبية والتعليمية داخل المملكة السعودية عن طريق الإدارة والمشاركة في المشاريع الاجتماعية والخدمية العامة، وتطوير البنى التحتية في المملكة العربية السعودية حول مواقع عمل الشركة، وتوفير مياه الشرب العذبة، ورعاية الأيتام، والمساهمة بقوة في مكافحة الأمراض والأوبئة عن طريق التطوير المستمر للخدمات والمرافق والموارد البشرية الطبية والصحية، فيما تلعب دوراً بارزاً في مجال التعليم، من خلال توفير فرصة إكمال التعليم لموظفيها، وإرسال البعثات الدراسية للخارج، وبناء وصيانة المدارس النموذجية لجميع المراحل التعليمية في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر