الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في ضيافة إمبراطور اليابان

King Abdullah II and Queen Rania in Canberra on November 23, 2016. SAEED KHAN / POOL / AFP
King Abdullah II and Queen Rania in Canberra on November 23, 2016. SAEED KHAN / POOL / AFP
استقبل صباح اليوم إمبراطور اليابان ناروهيتو وإمبراطورة اليابان ماساكو، كلاً من الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين، وذلك في القصر الإمبراطوري بطوكيو، في إطار زيارة رسمية لليابان.
وقد أعربت الملكة رانيا عن امتنانها للضيافة والاستقبال من إمبراطور وإمبراطورة اليابان، وذلك من خلال مشاركة صورة من اللقاء الذي تم بينهم، وأرفقت معه التعليق التالي: "مع الملك وولي العهد الأمير الحسين في قصر طوكيو الإمبراطوري اليوم.. ممتنة للضيافة الدافئة والاستقبال الكريم من جلالة إمبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو".
وأكد الملك خلال اللقاء، عمق الصداقة بين العائلة الهاشمية في الأردن، والأسرة الإمبراطورية اليابانية، والعلاقات المتينة بين البلدين والشعبين.. وجرى استعراض المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الشراكة بين البلدين في شتى الميادين؛ إضافة إلى أبرز التطورات الإقليمية والدولية.

زيارة الملك عبدالله لليابان


غادر الملك عبدالله الثاني، برفقة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد الأمير الحسين، الأردن يوم الخميس، في إطار زيارة رسمية لليابان، تتبعها زيارة إلى المملكة المتحدة.
وعقد الملك خلال الزيارة مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تناولت الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وكيفية توطيدها في شتى المجالات، بخاصة الاقتصادية؛ فضلاً عن المستجدات الإقليمية والدولية.. كما التقى الملك عبدالله في طوكيو برئيس مجلس النواب هوسودا هيرويوكي، ورئيس مجلس الشيوخ هيديهيسا أوتسوجي، وعددٍ من المسؤولين.
ومن طوكيو، سيتوجه الملك إلى لندن؛ لحضور الحفل الرسمي رقم 200 لتخريج ضباط الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، الذي يُقام تحت رعاية الملك تشارلز الثالث.. هذا وقد أدى الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية نائباً للملك، بحضور هيئة الوزارة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»