الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: بدء المرحلة الثانية من إلزام المنشآت بتوثيق 50% من عقود الموظفين عبر منصة قوى

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء المرحلة الثانية لتوثيق العقود بإلزام المنشآت بتوثيق 50% من عقود الموظفين عبر منصة قوى، حيث حددت الوزارة نسب الالتزام المطلوبة بتوثيق العقود من إجمالي موظفي المنشأة حسب كل ربع من عام 2023م كالتالي: الربع الأول 20%، الربع الثاني 50% الربع الثالث 80%.

الهدف من الخدمة

وتهدف خدمة توثيق العقود إلى حفظ حقوق أطراف العلاقة (صاحب العمل والموظف) وتوفير بيئة عمل تساعد على استقرار الموظف وزيادة إنتاجيته، إضافة إلى التحقق من التزام المنشآت بقوانين وأحكام نظام العمل والتأكد من صحة بيانات العقود وتقليل الخلافات والقضايا العمالية.

ميزات الخدمة

وتتيح خدمة توثيق العقود إلكترونياً لأصحاب العمل رفع وتحديث المعلومات الخاصة بعقود العاملين في القطاع الخاص من السعوديين وغير السعوديين، كما تتيح الخدمة للعاملين خدمة التحقق من صحة بيانات عقودهم.

وأوضحت الوزارة أنه بعد إنشاء العقد الوظيفي من قبل المنشأة يمكن للموظف الموافقة على العقد أو رفضه أو طلب تعديله عبر حسابه في قوى أفراد، وفي حال موافقة الطرفين يعتبر العقد موثقًا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

منصة قوى

منصة قوى منصة موحدة متكاملة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تتيح الوصول إلى جميع خدمات قطاع العمل، وبنفاذ موحد، بحيث تعمل المنصة على تحسين تجربة المستخدم وتسريع الإجراءات لتكون نقطة التقاء بين المنشآت فهي المنصة الرقمية الرئيسية لجميع خدمات منظومة العمل السعودية والواجهة الموحدة لتنظيم ومتابعة جميع التعاملات بين مختلف أطراف المنظومة من موظفين ومنشآت حكومية وخاصة بطريقة مؤتمتة وفورية دون الحاجة إلى تعاملات ورقية.

تنطلق بسوق العمل لآفاق تغطي رحلة المنشأة من التأسيس والنمو وحتى التوسع وتخطو مع الموظف منذ أول وظيفة وحتى التقاعد دعماً بكل الخدمات والأدوات التي تصنع قيمة مضافة لهذه الرحلة عاملين في القطاع الخاص.

خدمات قوى

منصة قوى توفر خدمات تتيح لك إنجاز جميع الخدمات المرتبطة بالعمل بسهولة و أتمتة كاملة. الخدمات المقدمة عبر منصة قوى تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي، وتسهيل إنجاز الخدمات، وسرعة اتخاذ القرار، وزيادة مستوى الشفافية، ورفع الجودة وتحسين تجارب المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر