أغراض لحالات الطوارئ في سيارة الأم

صورة لسيدة تقود سيارة
أغراض لحالات الطوارئ في سيارة الأم..تعرفي إليها
صورة لأم داخل السيارة وأطفالها
الاطمئنان على سلامة السيارة قبل أي مشوار
صورة تعبيرية عن حقيبة الطوارئ
حقيبة الإسعافات الأولية
صورة لطفل يتناول وجبة خفيفة داخل السيارة
وجوب جلب بعض الوجبات الخفيفة
صورة لمستلزمات الطوارئ بسيارة الأم
أدوات واحتياجات كثيرة حالة الطوارئ
صورة لسيدة تقود سيارة
صورة لأم داخل السيارة وأطفالها
صورة تعبيرية عن حقيبة الطوارئ
صورة لطفل يتناول وجبة خفيفة داخل السيارة
صورة لمستلزمات الطوارئ بسيارة الأم
5 صور

مع قيادة المرأة للسيارة أصبح هناك مهمات جديدة تقوم بها الأم، مثل اصطحاب أطفالها والانتقال بهم من مكان إلى مكان، أو السفر لمسافات قصيرة أو طويلة، والمطلوب أن تكون مستعدة في كل الأوقات بحقيبة الإسعافات الأولية للطوارئ؛ في حال تعرّض أولادها لأي مكروه أو احتاجوا شيئاً -طعام أو ماء- خلال الطريق. ولا شك أن الأدوات والأغراض الأساسية التي تضعها الأم في سيارتها تشعرها بالأمان، عند قيادتها بصحبة طفل أو عدد من الأطفال الصغار، وإن كان الاستعداد يبدأ قبل ركوب العربة كذلك. التفاصيل تتابعينها بالتقرير التالي. اللقاء والمهندس خليل عابدين للشرح والتفصيل.

الأغراض المطلوبة بسيارة الأم

حقيبة الإسعافات الأولية للطفل
  • أكثر ما تحتاج الأم للأغراض في المسافات الطويلة، وفي حال تعرّض الطفل لأي مكروه، أو إذا كان الطفل من الذين يمرضون أثناء ركوبهم السيارة، أو في حال واجهتِ أي مشكلة، والتي يجب إبقاؤها مع الأم في السيارة هي:
  • وجود ضمادات معقّمة، مسكنات للألم، والأدوية الخاصة بالطفل التي لا تحتاج إلى تبريد، وأدوية السعال والبرد والغثيان، مقص، ملاقط.
  • أكياس البلاستيك، يمكن استخدامها في حال شعر طفلك بالغثيان والحاجة إلى التقيّؤ، كما يمكن استخدامها للقمامة.
  • ويمكن وضع حقيبة صغيرة مقاومة للماء لحالات الطوارئ في السيارة، وهي تناسب السفر وركوب الدراجة والتخييم والمشي لمسافات طويلة أيضاً.
  • وهذه الحقيبة موجودة بالأسواق، وتحوي مساعدة كاملة، وهي مجهزة بـ106 قطع من اللوازم الأساسية والشائعة الاستخدام، اللازمة للإصابات الخارجية أو حالات الطوارئ البسيطة، ومعها تستطيعين الانطلاق في رحلات خالية من المتاعب.
  • وعليك التأكد من وجودها قريبة من اليد، عندما تكون الرعاية الاحترافية بعيدة، وهي أشبه بحقيبة إسعافات أولية صغيرة وخفيفة الوزن، وصغيرة الحجم.
  • وهي مناسبة للسيارة والمركبات الترفيهية واليخت، والقارب والجيب والدراجة النارية، سهلة الحمل وخفيفة الوزن، ومدة صلاحيتها رائعة، ويمكن إعادة الملء عند الضرورة.

علاج دوار السيارة عند الأطفال

أغراض أخرى تحتاجينها بالعربة

ضعي حقيبة صغيرة تضم الإسعافات الأولية للطفل
  • احرصي على وجود مناديل إزالة البقع، من المهم تواجد هذه المناديل معك في حال اتسخت ملابس الأولاد؛ لتنظيفها فوراً وإزالة البقع التي تكون قد التصقت على الملابس.
  • معقم اليدين، يفضل أن تتركي معك في السيارة معقماً لليدين لك أو لأولادك؛ لإزالة أي نوع من الجراثيم، مع زجاجات مياه ووجبات خفيفة؛ إذ تعدّ مفيدة إلى جانب الماء خلال التنقل بالسيارة.
  • وذلك لتلبية الطفل سريعاً في حال جاع واحتاج إلى الطعام، وذلك لتفادي التوقف لإحضار الأطعمة له أو منعاً من استمرار البكاء ؛ مما يسبب لك قلقاً وارتباكاً وأنت تقودين السيارة.
  • كما يمكنك في حال كانت الرحلة طويلة اختيار وصفات طعام سهلة وبسيطة للأطفال، محضرة بالمنزل وإحضارها معك لتغذية الطفل.

علاج سخونة الأطفال في المنزل

ملابس إضافية ووجبات خفيفة للطفل

ضرورة جلب وجبات خفيفة للطفل بالسيارة
  • ومن الأغراض المطلوبة أيضاً لتكون مع الأم في السيارة خلال التنقل، خاصة بالرحلات الطويلة، ملابس احتياطية لك ولطفلك، وكذلك مستلزمات الأطفال، كالسدادات القطنية، وحقيبة تحتوي على أدوات النظافة، ومنشفة وبطانية، ولا مانع من لعبة بسيطة.
  • كما يفضل أن يكون معك مناديل للحمام، وكريم الحفاضات، لو كان الطفل يعاني من تقرحات البشرة، ومحلول مطهر، بودرة أطفال، رذاذ للحشرات، وكريم يحمي من أشعة الشمس.

مراجعة سلامة السيارات قبل التحرك

ضرورة التأكد من سلامة السيارة قبل كل مشوار
  1. وذلك للتأكد من كفاءتها عبر خطوات الكشف على السيارة قبل بدء الرحلة، وكيفية التصرف الصحيح في حالات الطوارئ.
  2. أولى الخطوات، استبدال الإطارات، يجب التأكد من تبديلها كل 7500 كم للحفاظ على أعلى قدر من كفاءتها.
  3. التأكد من اكتمال منسوب الماء بـ"الرادياتير" قبل التحرك بالسيارة.
  4. على قائدة السيارة أن تقوم بفحص مسامير العجلات، وتتأكد أن جميعها مثبتة جيداً قبل التحرك.
  5. كذلك من المهم جداً التأكد من ضبط المصابيح الأمامية؛ حتى لا تسبب ضيقاً وتشويشاً بالرؤية للسائقين القادمين في الاتجاه المعاكس.
  6. اختبار فاعلية الفرامل قبل التحرك، خاصة في الرحلات الطويلة والقيادة على الطرق السريعة، ما يقلل احتمالية وقوع حوادث التصادم.
  7. في حالة حدوث حريق يراعى عدم إطفاء المحرك، إلا بعد توقف السيارة في مكان آمن، وعدم فتح غطاء المحرك عند إطفاء الحريق إن أمكن والبحث عن فتحات لتوجيه طفاية الحريق من خلالها (مثل الشبكة الأمامية).
  8. في حالة تعرض الإطار للانفجار أو فرغ من الهواء، يجب التشبث جيداً بعجلة القيادة لتفادي انقلابها، وعدم التوقف مرة واحدة.
  9. ويفضل اختيار مكان آمن للتوقف وتغيير الإطار، ويراعى وضع العلامات التحذيرية طبقاً لسرعة الطريق وتكون علي بعد من 100 - 500 متر من مكان التوقف.