واتساب يتيح الدخول إلى نفس الحساب على 4 أجهزة

مارك زوكربيرغ
مارك زوكربيرغ - الصورة من رويترز

أتاح تطبيق واتساب الآن للمستخدمين القدرة على استخدام نفس الحساب على 4 هواتف مختلفة مع قيام الشركة بتوسيع ميزة الأجهزة المتعددة الخاصة بها، التي سمحت في السابق للمستخدمين بالوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم من أجهزة الكمبيوتر اللوحية والمتصفحات وأجهزة الكمبيوتر الإضافية التي تعمل بنظام أندرويد جنباً إلى جنب مع هاتف أساسي واحد.

محادثات متزامنة

وأكد تطبيق المراسلة الفورية الأشهر أنه يمكن للمستخدمين ربط الحساب الخاص بهم بما يصل إلى 4 أجهزة، ما يضمن أن تظل محادثاتهم متزامنة ومشفرة ويمكن الوصول إليها حتى عندما يكون هاتفهم غير متصل بالإنترنت.
وقال واتساب "لا يوجد شاحن لا مشكلة، يمكنك ربط واتساب بما يصل إلى أربعة أجهزة حتى تظل محادثاتك متزامنة ومشفرة ويمكن الوصول إليها حتى بعد أن يصبح هاتفك غير متصل بالإنترنت".

إنشاء رمز QR

حيث يمكنك إعداد هاتف ثانوي لاستخدامه مع حساب واتساب الخاص بك بعد تثبيت جديد للتطبيق، وفي أول تشغيل، تحتاج إلى النقر على خيار "الارتباط بالحساب الحالي" أو "link to existing account" بدلاً من إدخال رقم هاتفك.
وسيؤدي هذا إلى إنشاء رمز QR ليتم مسحه ضوئياً بواسطة الهاتف الأساسي عبر خيار "ربط جهاز" في الإعدادات، حيث أن الميزة الجديدة متاحة الآن لكل من أجهزة iOS و Android، وستسمح الميزة للمستخدمين باستخدام نفس حساب واتساالهاتفب على ما يصل إلى أربعة هواتف.

عدم الحاجة لتشغيل الجهاز الأساسي

يُشار إلى أن الجهاز الأساسي لا يحتاج إلى التشغيل لتلقي الرسائل عبر جميع الهواتف الأخرى، ومع ذلك ، في حالة أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد، إذا كان الجهاز الأساسي غير نشط لأكثر من 14 يوماً ، فسيقوم واتساب بتسجيل الخروج من حسابك من هذه الأجهزة.
وبمجرد تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بك على هاتف ثانوي، سيقوم برنامج المراسلة بمزامنة ما يصل إلى عام من الرسائل، حتى تتمكن من رؤية سجلات الدردشة قبل إرسال أي رسائل، وعلاوة على ذلك، ستعمل الميزة بغض النظر عن الهاتف الأصلي "الأساسي" والهاتف الثانوي الذي يعمل على نظامي تشغيل مختلفين، أي Android أو iOS.
تابعي المزيد: واتساب يقرر التوقف عن العمل في بعض الأجهزة والحظر في هذه الدولة

تطوير المحتوى

وكان مارك زوكربيرغ، مؤسس "ميتا" مالكة تطبيقات التواصل الشهيرة "واتساب وفيسبوك وإنستجرام" أعلن في وقت سابق عن الميزة الجديدة في تطبيق واتساب، ما يوضح الاستراتيجية التي قررت أن تنتهجها ميتا مؤخراً.
وانتهجت ميتا خلال الفترة الماضية عدة قرارات بهدف العمل على تطوير المحتوى الخاص بها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر