كيف تساعد الحيوانات الأليفة طفلك؟

صورة لطفلة تحتضن حيوانها الأليف
كيف تساعد الحيوانات الأليفة طفلك؟
صورة لطفل مع حيوانه الأليف
زيادة النشاط البدني وحركة الطفل
صورة لطفلة تقرأ بجانب حيوانها الأليف
اكتساب الثقة
صورة لطبيبة تفحص حيواناً أليفاً
تعلم المسؤولية
صورة لطفلة مع حيوانها الأليف
تعلم المهارات الاجتماعية
صورة لطفل يلعب مع حيوانه الأليف
أقل احتمالاً للإصابة بالمرض
صورة لطفلة تحتضن حيوانها الأليف
صورة لطفل مع حيوانه الأليف
صورة لطفلة تقرأ بجانب حيوانها الأليف
صورة لطبيبة تفحص حيواناً أليفاً
صورة لطفلة مع حيوانها الأليف
صورة لطفل يلعب مع حيوانه الأليف
6 صور

يعاني معظم الأطفال من هوس اقتناء الحيوانات الأليفة فهي تمنح الطفل الشعور بالسعادة وتعد هناك العديد من الفوائد الصحية والعقلية لامتلاك الطفل الحيوانات الأليفة، فقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و8 سنوات، يَعتبرون حيواناتهم الأليفة مصدر الراحة لهم. ومع ذلك هناك عدد قليل من الأطفال لديهم حساسية تجاه بعض الحيوانات الأليفة، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب قبل دخول أحدهم إلى منزلك. فيما يلي وفقاً لموقع هيلث بعض فوائد الحيوانات الأليفة لطفلك وكيف تساعد الحيوانات الأليفة طفلك؟

1. إصابة أقل بالأمراض

اقتناء الحيوانات الأليفة يقلل فرص إصابة الطفل بالحساسية

إذا كنت تتساءلين كيف تساعد الحيوانات الأليفة طفلك؟ فيجب الانتباه إلى أنه بالمقارنة مع الأطفال الذين ليس لديهم حيوانات أليفة، فإن الأطفال الذين يقضون السنة الأولى من حياتهم مع تلك الحيوانات هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ويمكن أن يكون أحد أسباب ذلك هو تعرض الكلاب لكميات من الجراثيم، والتي تزيد من قدرة الجهاز المناعي للطفل على الوقاية من المرض.

2. تعزيز صحة القلب

أثبتت الدراسات أن اقتناء الحيوانات الأليفة يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، والتي قد تكون بسبب انخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب للطفل عندما يكون بالقرب من الحيوان الأليف.

3. زيادة النشاط البدني

الحيوانات الأليفة تُعد أفضل صديق للطفل

عندما لا يريد الأطفال الخروج من منزلهم واللعب بالخارج مع أصدقائهم، فإن الحيوانات الأليفة تعد أفضل صديق للطفل، فعندما يكون لدى طفلك حيوان أليف، فإن الطفل ينغمس أكثر في الأنشطة البدنية مثل التجوال أو اللعب معهم وما إلى ذلك.

ويمكن للحيوانات الأليفة أيضاً مساعدة الأطفال النشطين من التخلص من فرط الحركة.

أعراض فرط الحركة عند الأطفال

4. تعزيز ترابط الأخوة

اقتناء حيوان أليف، يساعد أيضاً في زيادة رابطة الإخوة والأخوات لأن كليهما يجب أن يتشاركا معاً مسؤوليات اللعب معه والاهتمام به.

5. تعلم المهارات الاجتماعية

الحيوانات الأليفة تتيح أيضاً لطفلك تعلم التحكم في الانفعالات

ليس فقط المهارات الاجتماعية ولكن الحيوانات الأليفة تتيح أيضاً لطفلك تعلم التحكم في الانفعالات وتحسين احترام الذات وتعليمه الصبر والكرم تجاه الآخرين.

6. حب غير مشروط

حب الحيوانات الأليفة للطفل غير مشروط، فهي أفضل رفيق لطفلك، فيحب الحيوان الأليف طفلك تماماً كما هو، ويساعده على تعزيز ثقة الطفل بنفسه.

7. تعلم المسؤولية

يجب على الطفل الاهتمام ببعض الأشياء التي يحتاجها حيوانه الأليف

تقع على عاتقك مسؤولية تعليم طفلك أن امتلاكه يُعد مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه، ويجب عليه الاهتمام ببعض الأشياء التي يحتاجها حيوانه الأليف.

علمي طفلك تحمل المسؤولية على حسب عمره

8. أقل عرضة للإصابة بالحساسية

وفقاً لما أوردته جامعة سينسيناتي، فإن الأطفال الذين يقتنون الحيوانات الأليفة هم أقل عرضة للإصابة بالأكزيما وأمراض الربو والحساسية بنسبة 50% تقريباً مقارنة بمن ليس لديهم حيوانات أليفة.

9. اكتساب الثقة

ممارسة القراءة لطفلك مع حيوانه الأليف تعزز ثقة الطفل بنفسه

عندما يكبر طفلك ويتعلم القراءة بصوت عالٍ، فمن المرجح أن يشعر بالخجل أثناء القيام بذلك مع أشخاص آخرين، ولكن عندما يفعل الشيء نفسه مع حيوانه الأليف، فإنه يكتسب المزيد من الثقةفإن ممارسة القراءة، والقراءة له تعزز ثقة الطفل بنفسه.

10. التخلص من الأزمات النفسية

يعد الحيوان الأليف هو مصدر كبير للراحة لطفلك. ففي كل مرة يشعر فيها طفلك الصغير بالغضب أو الحزن أو الخوف، يمكنه التحدث مع حيوانه الأليف ومشاركة أحزانه معه أيضاً إذا كان طفلك يعاني من اضطراب التوحد، فإن مستويات هرمون التوتر تنخفض لديه عند التحدث مع حيوانه الأليف.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك