فيلر الجسم .. هل يمنحك قواماً مثالياً؟ Body Fillers

فيلر الجسم .. هل يمنحك قواماً مثالياً؟ Body Fillers
فيلر الجسم .. هل يمنحك قواماً مثالياً؟ Body Fillers-الصورة من Shutterstock

هل سبق لك أن نظرت في المرآة، وقلت أتمنى لو كان جسمي متناسقاً ومتوازناً؟ مع تقدم العمر، أو بسبب فقدان الوزن بشكل كبير، يفقد جسم الأنثى الكثير من تناسقه وجماله وجاذبيته، وهنا يأتي دور فيلر الجسم، فما هي هذه الحقن؟ وما هي فوائدها والأغراض المستخدمة فيها؟ وهل تدوم نتائجها طويلاً؟ هذا ما سوف نعرفه وأكثر خلال لقائنا مع أخصائية الجلدية والتجميل والليزر، أنوار فتحي.

 

يتم حقن الفيلر للوصول إلى مظهر أنثوي جميل، خاصة عند وجود عدم تماثل الجانبين في الجسم

مع تقدم العمر، أو فقدان الوزن تفقد الأنثى الكثير من التناسق في جسمها، وتصبح غير راضية عنه، لذلك تقدم حقن فيلر الجسم الحل لكثير من النساء اللواتي يرغبن في إحداث تغييرات بسيطة على أجسامهن للوصول إلى الجسم المثالي دون الحاجة للعمليات الجراحية، وهنا ظهر مفهوم حقن الفيلر في السنوات الأخيرة بكثرة، وتتهافت عليه النساء لنتائجه المذهلة.

أهم أعضاء الجسم التي تتأثر بتقدم العمر أو فقدان الوزن هي:

الأرداف (المؤخرة)، فصغر حجم المؤخرة وعدم تناسقها يعد أحد أهم أسباب عدم رضا الأنثى عن جسمها، ما يؤدي إلى عدم ثقتها في نفسها، كما أن الكثير من نساء العالم يرغبن في تكبير المؤخرة، لذلك يعتبر فيلر الجسم الحل الأسهل والمضمون والآمن.

 

 

تكبير الأرداف (المؤخرة) بالفيلر

حقن المؤخرة بالفيلر يعتبر من أحدث الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى جعل المؤخرة بارزة، ومنحها شكلاً جذاباً ومتناسقاً وطبيعياً، ويعيد ثقة الأنثى بجسمها، ويتم حقن المؤخرة بمادة (هيالورنيك أسيد) (هياكورب الألماني) خلال 30 دقيقة، والنتيجة تظهر مباشرة بعد الحقن وتستمر مع الأنثى لمدة تصل إلى سنتين، وتحصل على نتائج ممتازة، وتستطيع أن تمارس حياتها بشكل طبيعي، كما تختلف كمية الحقن من أنثى إلى أخرى، ويتم تحديدها في العيادة من قبل الطبيب المعالج.

تصحيح الخفسات الجانبية (العضلة النائمة)

أثناء المناسبات، وعند ارتداء الفساتين تلاحظ معظم النساء عدم تماثل الجانبين، وهذا منظر يقلل من أنوثة وجمال المرأة، لذلك يتم حقن فيلر الجسم للوصول إلى مظهر أنثوي جميل، بالمصطلح الشائع (الجسم البرازيلي أو الجسم اللاتيني).

حقن اليدين لإعطائهما مظهراً ممتلئاً وشبابياً

يتم حقن اليدين أيضاً بمادة الهيالورنيك أسيد المعتمدة من وزارة الصحة السعودية (هياكورب الألماني) حتى يتم ملء الفراغات التي تظهر نتيجة تقدم العمر، أو فقد الكثير من الوزن، وتحصل الأنثى على النتيجة مباشرة بعد الحقن، وتستمر النتيجة لمدة تصل إلى سنة.

حقن المناطق الحساسة

مع التقدم بالعمر، والحمل والولادة، يحدث تغيرات للمناطق الحساسة في جسم الأنثى، ومنها ترهل الجلد وفقده لمرونته، وخصوصاً في الحجم، فيتم حقن الفيلر فيها لإضفاء حجم عليها وإعطائها مظهراً أكثر شباباً، وترطيبها أيضاً.

تعرفي إلى فوائد حقن الهيالورونيك أسيد للبشرة

أسئلة وأجوبة سريعة

هل فيلر الجسم مرخص من وزارة الصحة السعودية؟

نعم فيلر الجسم (هياكورب) مرخص.

ما هي أنواع فيلر الجسم؟

يوجد نوعان من فيلر الجسم، ويتم تحديد النوع بحسب المنطقة المراد حقنها.

ما هي الكمية التي تحتاجها المرأة من الحقن؟

تختلف الكمية من سيدة إلى أخرى، كما تختلف أيضاً بحسب المنطقة المراد حقنها.

كم يدوم فيلر الجسم؟

تدوم نتائج فيلر الجسم من سنة إلى سنتين.

ما الفرق بين فيلر الجسم وفيلر الوجه؟

الفرق في طريقة تصنيع فيلر الجسم، حيث تم تصنيعه بطريقة تعطيه القدرة ليستمر فترة أطول ويعطي نتائج أفضل.

 

تظهر النتيجة مباشرة بعد الحقن وتستمر لمدة تصل إلى سنتين، مع نتائج ممتازة، وإمكانية ممارسة الحياة بشكل طبيعي


هل يوجد أي موانع لهذه الحقن؟

لا يوجد أي موانع لحقن فيلر الجسم، إلا إذا كانت المراجعة تعاني من حساسية مادة هيالورنيك أسيد.

هل يوجد أي أعراض جانبية بعد الحقن؟

لا يوجد بعد الحقن أي اعراض جانبية، بالإضافة لذلك فإن الدكتورة تعطيك بروتوكولاً علاجياً وقائياً تستمرين عليه لمدة أسبوع بعد الحقن.

متى أعيد حقن فيلر الجسم؟

تستطيعين إعادة حقن فيلر الجسم وقت ما تريدين، أغلب النساء يقمن بإعادة الحقن بعد سنة.

هل حقن فيلر الجسم مؤلم؟

خلال هذا الإجراء يتم استخدام كريم مخدر قوي للغاية على المنطقة المعالجة، ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل بدء الحقن ليعطي التأثير المطلوب، وقد تلجأ الطبيبة لاستخدام حقنة مخدرة صغيرة بعده لإخفاء أي شعور بالألم خلال الحقن الذي يستغرق 10 دقائق فقط، كما يفضل القيام بإجراء الفيلر للمنطقة الحساسة بعد سن 35 وليس قبل ذلك.

هل أستطيع حقن أكتر من منطقة في الجلسة نفسها؟

نعم تستطيعين حقن أكتر من منطقة في جلسة واحدة، فمع تطور علم التجميل ليس هناك أي عوائق أخرى، وستحصلين دائماً على جمالك الأنثوي، وعلى جسم متناسق وجذاب بأبسط الإجراءات.

نقترح عليك قراءة الفرق بين الفيلر وحقن حمض الهيالورونيك

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.