عرض فيلم "قصة ملك الصحافة" في مهرجان الأفلام السعودية

بوستر فيلم ملك الصحافة-  -الصورة من حساب علي سعيد على الانستغرام
بوستر فيلم ملك الصحافة- -الصورة من حساب علي سعيد على الانستغرام
علي سعيد -الصورة من حسابه على الانستغرام
علي سعيد -الصورة من حسابه على الانستغرام
بوستر فيلم ملك الصحافة-  -الصورة من حساب علي سعيد على الانستغرام
علي سعيد -الصورة من حسابه على الانستغرام
2 صور

يعرض مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة اليوم الفيلم الوثائقي "قصة ملك الصحافة" للمخرج حسن سعيد ضمن مسابقته الرسمية.
أعلن ذلك المؤلف والمخرج والمنتج علي سعيد الذي كتب في صفحته: "العد التنازلي للعرض الأول لفيلم قصة ملك الصحافة، الأحد الساعة 6 بمسرح إثراء".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ali Saeed (@ali_saeed2022)


قصة ملك الصحافة

ويأتي الفيلم الوثائقي، الذي سيُقدَّم في عرضٍ أوَّل ضمن مهرجان أفلام السعودية، من إخراج حسن سعيد، وإنتاج "ثرو لايت" و"ضوء" و"ظل" للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع، والمنتج علي سعيد وحسن سعيد، وكاتب المحاور علي سعيد.
يذكر أن "قصة ملك الصحافة"، يتناول سيرة الراحل تركي السديري، الذي أطلق عليه الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لقب "ملك الصحافة".
وتولى السديري رئاسة تحرير صحيفة "الرياض" عام 1974 عندما كان في الـ 30 من عمره، واستمر في منصبه 41 عاماً، وفي 1972 بدأ عموده الصحفي "لقاء" في العدد 2300، وهو العمود الأطول عمراً في تاريخ الصحافة السعودية، إذ استمر نحو 43 عاماً.
وانتُخب السديري أول رئيسٍ لاتحاد الصحافة الخليجية عام 2005 وبقي في المنصب حتى وفاته في 14 مايو 2017، كما كان عضواً في مجلس إدارة مؤسسة اليمامة الصحفية، وفي رئاسة اللجنة التأسيسية لهيئة الصحفيين السعوديين، واختير رئيسًا للهيئة مرتين.
هذا وانطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة 4 مايو الجاري، وسيستمر حتى 11 من الشهر نفسه، بتنظيمٍ من جمعية السينما، وبالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، ودعمٍ من هيئة الأفلام.
وتأتي دورة العام الجاري تحت محور الكوميديا، ويترقَّب الجمهور عرض 78 فيلماً، ضمن 48 مجموعة عرضٍ، وأربع مجموعاتٍ للأطفال خلال المهرجان.
اقرأ المزيد

تعرفوا على مهرجان أفلام السعودية بدوراته السابقة