وفاة ماجد الفلاسي صاحب شخصية "أم سعيد " في فريج

صورة لابطال مسلسل  فريج- الصورة من الحساب الرسمي لأنمي Freege على تويتر
صورة لابطال مسلسل فريج- الصورة من الحساب الرسمي لأنمي Freege على تويتر
صورة لابطال مسلسل فريج- الصورة من الحساب الرسمي لأنمي Freege على تويتر
صورة لابطال مسلسل فريج- الصورة من الحساب الرسمي لأنمي Freege على تويتر
صورة لابطال مسلسل  فريج- الصورة من الحساب الرسمي لأنمي Freege على تويتر
صورة لابطال مسلسل فريج- الصورة من الحساب الرسمي لأنمي Freege على تويتر
2 صور

توفي أمس الإثنين، الفنان الإماراتي ماجد الفلاسي، في العاصمة المصرية القاهرة، عن عمر يناهز 33 عاماً، ولم يعلن سبب الوفاة رسمياً حتى الآن، ولكن تداول أن الراحل تعرض لأزمة قلبية دخل على إثرها العناية المشددة ليفارق الحياة بعدها.

ونعى الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم، عبر صفحته على مدونة تويتر، الفقيد كاتباً: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الفنان ماجد الفلاسي في ذمة الله، الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله ومحبينه إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتفاعل المتابعون مع التدوينة، داعين للفقيد بالرحمة، كما قدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي العزاء معربين عن حزنهم، داعين له بالرحمة والمغفرة.

بدأ الفلاسي مشواره الفني عام 2006، عبر مشاركته بالأداء الصوتي في مسلسل "فريج" الذي حقق جماهيرية واسعة عند عرضه.

الراحل ماجد الفلاسي في سطور

ولد ماجد الفلاسي عام 1990، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدأ مسيرته الفنية عام 2006، وهو متزوج ولديه أبناء، واشتهر بتعليقه الصوتي في مسلسل "فريج" الذي أدى فيه صوت شخصيه “أم سعيد”، وتعود شهرة المسلسل الكرتوني إلى أنه يجسد الثقافة الإماراتية، الأمر الذي أكسبه شعبية جماهيرية كبيرة، وعرض في مواسم رمضان المختلفة.

"الفريج" أول مسلسل كارتوني إماراتي، وجاء بفكرة الفنان محمد سعيد حارب، وإخراجه، وتدور أحداثه حول أربع سيدات "مسنات" من دبي القديمة يخضن مغامرات رائعة في المدينة المعاصرة، وعرض المسلسل لأول مرّة بشكل حصري على قناتي دبي وسما دبي الفضائيتين الإماراتيتين، في رمضان 2006 م/ 1427 هـ.

جاء المسلسل باستخدام تقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وقامت بالتنفيذ شركة UTV TOONS الهندية.

يروي "الفريج" قصة أربع مواطنات «عيايز» يعشن في حيّ منعزل بمدينة دبي العصرية، وهن: أم سعيد، أم سلّوم، أم علاوي، أم خمّاس، 4 نساء مسنات يحاولن عيش حياة هادئة وساكنة في خضمّ صخب حياة المدينة التي لا تنفكّ تتطور بسرعة فائقة، غير أن هذا التطوّر يكشف عن قضية اجتماعية جديدة كل يوم.. قضية على النساء الأربع تحديدها ومعالجتها ومحاولة حلّها بطريقتهنّ البسيطة والخاصة، وبالنسبة إليهنّ فإن أكبر وأصعب قضية بإمكانهن إيجاد حلّ لها أن يجتمعن على فنجان قهوة عربية في منزل أم سعيد.

عرض المسلسل في رمضان 1999 على قناة بيتي العربي الأولى القريبة لقناة الوطن الكويتية، ثم طلب محمد سعيد حارب من الكاتب صالح العقل أن يعرضه على قناتي دبي وسما دبي بدل قناة بيتي العربي، ثم عرض على دبي وسما دبي عام 2006.

أم سعيد

كانت شخصية أم سعيد التي أداها الراحل الفلاسي هي العجوز الأكبر سنّاً بين صديقاتها الثلاث، وبحكم الواقع كانت هي الأكثر حكمة ورزانة، تعشق إلقاء الشعر والأمثال الشعبية القديمة على صديقاتها، ربما لأن هذه الأمثال من عمرها تقريباً.

أم سعيد امرأة قصيرة القامة، تتمتّع بروح فكاهة منذ صغرها، حتى ضُرب بها المثل في الفكاهة والضحك، أما القهوة فهي رفيقة يومها الطويل، معشوقتها التي تبقيها منتبهة لما يدور حولها.

ترك الفنان الراحل ماجد الفلاسي بمشاركته في "الفريج" أثراً كبيراً على الأجيال التي تابعت المسلسل الكرتوني الشهير، وبصمة لا تمحى من سيرته الذاتية.. رحم الله الفنان الراحل وغفر له.