جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية السعودية توفر وظائف شاغرة للجنسين

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست

كشفت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" السعودية، عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، عن توفّر وظائف شاغرة "للجنسين"، في عددٍ من التخصصات؛ وذلك للعمل في مقر الجامعة بمركز ثول شمال محافظة جدة.

المسميات الوظيفية

- كبير العلماء المجهر الإلكتروني.
- قائد عمليات البحث الميداني.
- اختصاصي تسويق.
- قيادة المعلوماتية الحيوية.
- مدير الإستراتيجية والتخطيط.
- رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والبرمجيات.

طريقة التقديم

أوضحت الجامعة أنّ التقديم مُتاحٌ عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءاً من تاريخ 14 مايو 2023م
وللتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يرجى الدخول على الرابط.

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

تعد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والتي عُرفت باسم كاوست، اختصاراً لترجمة اسم الجامعة بالإنجليزية: "King Abdullah University of Science and Technology KAUST" واحدة من الصروح العلمية الفاعلة في تطوير الحراك العلمي والتقني على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تتبنى الكوادر العلمية والفكرية المتميزة، والتي تثبت مواهب وكفاءات عالية تستحق الاهتمام.
تقع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية شمال مدينة جدة وغربي السعودية وتحديداً في مدينة ثول الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.
تعد الجامعة أولى الجامعات السعودية المختلطة، كما أنها واحدة من أحدث الجامعات المتخصصة في البحوث العلمية والدراسات العليا التي لا يتجاوز عمرها اثنتا عشرة عامًا، حيث يعود تاريخ بدء العمل بها وافتتاحها إلى شهر سبتمبر عام 2009 في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وبحضور عدد من رؤوساء الدول ورجال السياسة ومسؤولين من وزارة التعليم، حيث تم تكريم العاملين على إدارة الجامعة من قبل خادم الحرمين الشريفين.
تتمثل طبيعة عمل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في القيام بكافة الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تطوير البحث العلمي والعلوم التقنية، من خلال بيئة داعمة للابتكار والاستكشاف عبر مراحل وبرامج الدراسة المختلفة بها، والتي ترتكز على مرحلة الدراسات العليا.

شروط القبول

يمكن للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التقدم بطلب الالتحاق في حالة استيفاء شروط القبول، وفيما يلي نوضح لك أهم 7 شروط قبول:

- إنهاء الدراسة بالبكالوريوس أو الماجستير في المجالات ذات الصلة قبل التقدم.
- مجال الدراسة في البكالوريوس هو واحد من التخصصات الأكاديمية المتاح دراسته بالجامعة.
- الحصول على معدل تراكمي حد أدنى 3.5، أو 4 بحسب ما يشترط في التخصصات.
- الحصول على 79 درجة كحد أدنى في امتحان التوفل للغة الإنجليزية من جهة معتمدة.
يعفى من هذا الشرط من يتكلمون الإنجليزية باعتبارها اللغة الأم، والحاصلين على شهادات في اللغة الإنجليزية من جامعة أمريكية أو كندية أو أسترالية أو نيوزلندية أو أيرلندية.
- الحصول على سجل درجات رسمي:
من كل المؤسسات الدراسية التي التحق بها المتقدم والتوجه به إلى مكتب التقديم مع مراعاة إرسال النسخ الأصلية المختومة في ظرف مغلق.
- تقديم 3 خطابات توصية من أساتذة قاموا بتدريس الطالب:
على أن توضح الخطابات مهارات وكفاءة الطالب وتقييم أدائه البحثي ومستواه الدراسي خلال السنوات الدراسية الماضية، ويجب أن يقوم بصياغة هذه الخطابات أساتذة ومشرفون على دراية بهذا الأمر.
- خطاب يشرح دوافع وأسباب الطالب وراء رغبته في الالتحاق بالجامعة:
يوضح فيه اهتماماته وميوله البحثية والعلمية ومدى كفاءته في دراسة المناهج الدراسية والبرامج الأكاديمية بالجامعة، بالإضافة إلى خططه المستقبلية ومشروعاته البحثية وأهدافه التي يسعى إلى تحقيقها من خلال الانتماء إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر