وزارة السياحة تعلن عن ملتقى التوظيف السياحي بالسعودية

وزارة السياحة
وزارة السياحة تعلن عن ملتقى التوظيف السياحي بالسعودية

بهدف إتاحة الفرص لشباب السعودية لإيجاد وظائف مستدامة في قطاع السياحة، أعلنت وزارة السياحة عن إطلاق ملتقى التوظيف السياحي الأول والذي سيعقد خلال يومي 22-23 مايو 2023 بفندق كراون بلازا الرياض - المدينة الرقمية وعلى المنصة الافتراضية المخصصة للملتقى.

ملتقى التوظيف السياحي الأول

على هامش ملتقى التوظيف السياحي، تستضيف الوزارة منتدى تنمية رأس المال البشري لقطاع الضيافة، حيث يشمل في يومه الثاني ورش عمل متخصصة تعقدها أبرز المؤسسات الأكاديمية السياحية المحلية والعالمية بهدف تدريب وبناء قدرات القوى العاملة السعودية الحالية والمستقبلية في مجال السياحة وكذلك معالجة متطلبات المهارات والفجوات من خلال جهود التدريب والتعليم.

مزايا الملتقى السياحي الأول

  • فرص وظيفية للجنسين.
  • ورش عمل متخصصة تعقدها أبرز المؤسسات الأكاديمية السياحية المحلية والعالمية بهدف تدريب وبناء قدرات القوى العاملة السعودية الحالية والمستقبلية في مجال السياح.
  • معالجة متطلبات المهارات والفجوات من خلال جهود التدريب والتعليم.

وزارة السياحة السعودية

تأسست وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية عام 2000 وهي الوزارة المعنية بتحقيق تنمية مستدامة في القطاع السياحي، من خلال تنظيمها لمختلف البرامج والأنشطة والمبادرات ودعمها للشراكات الفاعلة، وتنميتها للقدرات البشرية الوطنية وسعيها لإيجاد فرص عمل جديدة للمواطن السعودي بما يتوافق مع مكانة المملكة ورؤيتها.
ورؤيتها أن يصبح القطاع السياحي الرائد الذي يحقق الأثر المستدام الأكبر على مستوى العالم
ورسالتها تمكين النمو المتسارع والمستدام من خلال تطوير سياسات فعالة، وجذب الاستثمارات السياحية، وتنمية المواهب البشرية، وتحقيقه من خلال التنفيذ المتكامل بالاستناد إلى البيانات مع المحافظة على أصالتنا العربية.

مستهدفات منظومة السياحة

تسعى وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية إلى تحقيق عدد من المستهدفات ضمن خططها ورؤيتها وهي:

  • المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.
  • توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين.
  • جذب الاستثمارات.
  • زيادة مصادر الدخل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر