جامعة جازان الأولى على الجامعات السعودية في نسبة توظيف الخريجين

جامعة جازان
جامعة جازان الأولى على الجامعات السعودية في نسبة توظيف الخريجين

حققت جامعة جازان المركز الأول على الجامعات السعودية في نسبة توظيف الخريجين في سوق العمل بنسبة 77% والمركز الثاني في سرعة توظيف الخريجين بسوق العمل خلال السنة الأولى من التخرج بنسبة 43% وفقا للتقرير الصادر من المرصد الوطني للعمل.

تميز جامعة جازان

بين رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن هذا الإنجاز يؤكد تميز مخرجات الجامعة وطلبتها اللذين تسلحوا بالعلم والمهارات التي مكنتهم من الحصول على هذه الفرص، موجها الشكر للخريجين وللطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة، ومقدمًا شكره لأرباب العمل لثقتهم في مخرجات الجامعة، إضافة إلى لجان التوطين ومركز علاقات الخريجين والتوظيف بعمادة شؤون الطلاب التي تعمل على توطين وتوظيف أبناء المملكة.
وأشار القحطاني أن جامعة جازان تعمل بجميع أجهزتها وطواقمها على أن يكون مخرج الجامعة متميزا ويجد فرص التوظيف في سوق العمل في المملكة العربية السعودية وكسب ثقة أرباب العمل؛ في ظل وجود إدارات ومراكز خاصة بالخريجين في عمادة شؤون الطلاب تتابع مهام توظيف خريجي الجامعة وإيجاد فرص العمل لهم.
وأضاف أن جامعة جازان شاملة ولديها جل التخصصات، مضيفا أن أبناء الجامعة عملوا في كافة القطاعات بما فيها الحكومي والخاص وحتى القطاع غير الربحي وهذه فرص كانت موجودة وانعكست نسبهم في هذا التقرير، مشيراً إلى أن هذه النسبة من جامعة شاملة يعتبر مكسبا كبيرا للجامعة.

جامعة جازان

جامعة جازان جامعة حكومية سعودية تقع في مدينة جازان بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية وهي تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، تأسست الجامعة في 5 يناير 2006، تمثل الجامعة اندماجاًَ بين عدد من الكليات التي أنشأتها وأشرفت عليها جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الملك خالد، وهي الجامعة الوحيدة في منطقة جازان، وتشتمل جامعة جازان على 23 كلية منها 21 كلية تمنح درجة البكالوريوس للطلاب والطالبات، وكلية واحدة تمنح درجة الدبلوم.
وفي 2016، دشن مدير الجامعة آنذاك الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية رؤية 2020 لجامعة جازان، والمتزامنة مع برنامج التحول الوطني، وقد بدأ العمل عليها في العام 2013 بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجامعة معهد ستانفورد للأبحاث الدولي (SRI). وتشمل الخطة 15 هدفا استراتيجيا، إضافة إلى 43 خطوة عمل لـ 163 مبادرة، وهي تتعلق ببناء نظام إداري بمعايير عالمية، وتحقيق التميز الفكري والأكاديمي، إلى جانب إحداث التغيرات الاقتصادية والاجتماعية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر