أبشر توضح آلية التصرف عند عدم استجابة التطبيق لتحديث الهوية الوطنية

أبشر توضح آلية التصرف عند عدم استجابة التطبيق لتحديث الهوية الوطنية
أبشر توضح آلية التصرف عند عدم استجابة التطبيق لتحديث الهوية الوطنية

أجاب الحساب الرسمي لمنصة أبشر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على استفسار أحد المستفيدين بشأن تعثره في تجديد الهوية الوطنية عبر التطبيق، وجاء استفسار المتابع على النحو التالي "جددت الهوية الوطنية واستلمتها وفعلتها ولكنها لم تتحدث على تطبيق أبشر، كيف أحدثها على التطبيق؟".


بدوره أوضح تطبيق أبشر في البداية أنه على المستخدم تزويد منصة أبشر بكافة البيانات المتعلقة بالهوية الوطنية من الاسم، رقم الهوية، كذلك رقم التواصل، واستعراض تفاصيل المشكلة، وصورة للملاحظة.

ولكي تتم الخطوات بفعالية أوضح حساب أبشر أنه على صاحب المشكلة التواصل عبر الرسائل الخاصة للمنصة وإرسال كلمة "دعم فني" أو اختيارها من الرسائل الخاصة واختيار أيقونة "معلومة بطلب موظف" خلال المجيب الآلي.

تغيير صورة الهوية الوطنية إلكترونيا

وعن إمكانية تغيير صورة بطاقة الهوية الوطنية بعد تجديد البطاقة إلكترونيا، أوضحت منصة أبشر أنه في حال تم بالفعل تجديد البطاقة، لا يمكن التعديل على الطلب بعد إرساله، وأشارت إلى أن الحالة الوحيدة التي يمكن خلالها تغيير الصورة أو إجراء أي تغيير على بيانات الهوية الوطنية عندما يتم رفض الطلب من قبل الأحوال المدنية أوخلال رفع طلب جديد.

وبشأن إصدار تصريح للأبناء عبر منصة أبشر، أوضحت المنصة أن التصاريح لا يمكن إصدارها من خلال منصة أبشر أفراد، إلا أن الأمر يتطلب حجز موعد ومراجعة الجوازات في البداية.

آلية تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

أوضحت منصة أبشر أن خدمة تجديد الهوية الوطنية متاحة طوال الأسبوع، على شرط أن يتبقى على انتهاء الهوية الوطنية 180 يوما أو أقل، وعبر الرابط التالي من هنا، اتبع الخطوات التالية لتجديد الهوية الوطنية:

- ادخل إلى منصة أبشر، واضغط على أيقونة دليل الخدمات.

- ستظهر لك الخدمات التي تقدمها منصة أبشر، اختر خدمة تجديد الهوية الوطنية.

- قم بقراءة الاشتراطات الصحية للصورة، ومن ثم ارفع الصورة الشخصية وفقا للمطلوب.

- اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل.


تحذير رسمي

من جهتها حذرت منصة أبشر في وقت سابق المواطنين من مشاركة أي معلومات خاصة بهم تتعلق بحسابهم في أبشر، لضمان خصوصية وسرية البيانات، مؤكدة أن القيام بهذا الأمر أي مشاركة الرقم السري ورمز التأكيد مع جهات مشبوهة غير جديرة بالثقة، يعرض صاحبها للمسؤولية النظامية والجنائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر