تعليم الحدود الشمالية يطلق خدمة التسجيل للنقل المدرسي للعام الدراسي 1445هـ

وزارة التعليم
تعليم الحدود الشمالية يطلق خدمة التسجيل للنقل المدرسي للعام الدراسي 1445هـ

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الحدود الشمالية عن إطلاق خدمة التسجيل في النقل المدرسي للعام الدراسي 1445هـ، عبر نظام "نور" الإلكتروني في جميع المراحل الدراسية، بمختلف مدن ومحافظات المنطقة.

خدمة التسجيل في النقل المدرسي للعام الدراسي 1445هـ

أوضح المتحدث الرسمي بتعليم الحدود الشمالية عبدالهادي الشمري أن حافلات النقل التعليمي ملتزمة بتوفير أدوات الأمن والسلامة، إلى جانب تهيئة السائقين بالتدريب على اتباع إرشادات الأنظمة المرورية ومعايير الأمن والسلامة.
ودعا تعليم المنطقة أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم وبناتهم للمبادرة بالتسجيل عبر "نظام نور" وتعبئة طلب خدمة النقل المدرسي، مشيراً إلى أن الطلاب والطالبات من مستفيدي الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة معفيين من أجور التسجيل في خدمة النقل المدرسي.

الضمان الاجتماعي السعودي يعلن مفاجأة للمستفيدين بشأن رسوم النقل المدرسي لعام 1445هـ

في سياق متصل أعلن حساب الضمان الاجتماعي والتمكين التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي التسجيل عبر نظام نور لضمان الإعفاء من رسوم النقل المدرسي برعاية وزارة التعليم للعام القادم 1445 هجرياً.
وحسبما جاء في إعلان الضمان الاجتماعي فإن عمليات التسجيل الخاصة بالإعفاء من رسوم النقل المدرسي ستنتهي يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023، وأوضح أن الخدمة مقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وفقا لأولوية التسجيل وحسب انتهاء المقاعد المحددة.

نظام نور

نظام نور جاء خلفاً لنظام معارف والذي كان يتم العمل به في الوزارة لمدة خمس عشر سنة من 1419 – 1433 هـ، نظام معارف هو نظام لإدارة عملية إدخال وجمع بيانات الطلبة ونتائج اختباراتهم، ويعتبر نظام معارف نظاماً لا مركزياً يتم إعداده وتشغيله بشكل مستقل في كل مدرسة.
وبدأ النظام كنظام مركزي لإدارة اختبارات الثانوية العامة من حيث الرصد و المتابعة وطباعة الشهادات ووضع الصلاحيات للمستخدمين، ثم تم بعد ذلك تم تعميمه على جميع المراحل الدراسية، وتمت تسمية النظام بـ"نظام نور" وذلك بعد تصويت كان مفتوح لكافة إدارات التعليم و منسوبيها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر