أمانة جدة توقف تصدير معاملات الشركات والمؤسسات والأفراد ورقيا

أمانة جدة
أمانة جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة إيقاف خدمة تصدير المعاملات ورقيا للشركات والمؤسسات والأفراد واستمرار تنفيذها رقميا عبر خدمة "الصادر الإلكتروني" والتي تمكن المستفيدين من استلام المعاملات واستكمال جميع إجراءاتها عبر مسار موحد دون الحاجة للمراجعة.

أمانة جدة توقف تصدير المعاملات الورقية

وبينت الأمانة أن إجراء تصدير المعاملات يكون فقط عبر بوابة الخدمات الرقمية حيث يتيح للمستفيد تتبع سير معاملته مباشرة وذلك من خلال: (استعراض، تحميل، رد، متابعة) المعاملة باستخدام حسابه في الأمانة بخطوات ميسرة وبرقم واحد.

يذكر أن أمانة جدة تسعى باستمرار إلى تحديث وتطوير أنظمتها وخدماتها الرقمية وأتمتة إجراءاتها الداخلية، وذلك في إطار برنامج التحول الرقمي للقطاع البلدي بما يسهم في تحسين جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة لسكان جدة والمحافظات المرتبطة.

واستعرضت أمانة محافظة جدة ممثلة في مركز مدينتي‏ مؤخراً، تجربتها في مشروع "منصة إدارة المدينة" بورقة عمل تحت عنوان (التحول الرقمي في منظومة النفايات)، وذلك في "قمة البحرين للمدن الذكية في نسختها السادسة" والمنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة خلال يومي 16 – 17 مايو 2023م.

وبينت الأمانة أن مشاركتها جاءت بحضور عدد من القطاعات الحكومية والخاصة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار حرصها على إبراز نماذج المشاريع الناجحة، بدعم وتوجيهات أمين جدة صالح بن علي التركي لاستعراض التجارب وتبادل الخبرات مع القطاعات والجهات ذات العلاقة.

عن منصة مدينتي

هي منصة رقمية موحدة للرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات وتتبع معدات مقاولي الأمانة والجهات الخدمية وتسجيل منتجي النفايات بنظام الكتروني، مع وضع اشتراطات مزودي خدمة التتبع لضمان جودة الخدمة والتزام المنتج والناقل من خلال التعاقد الإلكتروني وأتمتة إجراءات العمل

عن أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة ويطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر