2800 زائر لمسابقة دبي الدولية للحدائق 2014

6 صور
اختتمت مسابقة دبي الدولية للحدائق التي تكللت بدايتها بالنجاح الجماهيري فعالياتها أمس الأحد 6 أبريل 2014. وقد اكتسبت زخماً كبيراً على صعيد المشاركة واتباع المتسابقين لأساليب متطورة ورؤى سبّاقة في عالم البستنة وتنسيق الحدائق الراقية الصديقة للبيئة والأسرة معاً.

وقد بلغ عدد الزوار 2800 زائر على مدى الأيام الأربعة الماضية، وقد توافقت انطباعاتهم حول أن المستوى ارتقى إلى تطلعاتهم بل أكثر من ذلك، إذ فاقت التصاميم توقعاتهم لتكون جزءاً من تجربة لا تنسى عاشوها وسط أجواء دبي الخلّابة.

في حين أبقى مستوى المسابقة التنافسي الحكام الدوليين إليزابيتا ساري، فيل إيفانز، جو ثومبسون، ديفيد دود، كاميليا بن زعل ومحمد جيوسي من شركة إعمار العقارية، في غاية الإنشغال خلال الأيام الأربعة للمسابقة مواكبين السعي المتزايد لكل مشارك لبذل كل ما من شأنه أن يرفع مستوى جودة التصاميم. وقد قام القضاة بتقييم دقيق لكل متسابق وفقاً للمعايير الدولية من ناحية التصميم، البناء، الزراعة، والحجم ومدى الاستدامة.

وقد أشرف على تنظيم المسابقة شركة بيورلايف للفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وحظيت برعاية بلدية دبي وشراكة استراتيجية من جدول فعاليات دبي وفندق تريدرز دبي، الذي يعد أيضاً الفندق الراعي الرسمي؛ ودعم من "ذا فنيو" برعاية شركة إعمار العقارية؛ ورعاية ماسية من نستله، ورعاية ذهبية من شركة كوول جروب، ورعاية بلاتينية من ديزرت جروب وكل من شركة جي كي دي للتكنولوجيا المتعلقة بالبستنة و شركة لوكريت العالمية للبستنة.

وقد قاد مستوى المشاركين في المسابقة إلى نقاشات مطولة ومكثفة بين الحكام، لتتصدر شركة تيرافيردي لتنسيق الحدائق المركز الأول في المسابقة ويحصل على جوائز أفضل حديقة في المعرض و الحديقة الأكبر في المعرض، ومركز أوركيد للحدائق حصلت على جائزة الحديقة المتوسطة في المعرض، وشركة معمار حضيت على الحديقة الصغرى في المعرض، وحازت شركة معمار أيضا على التفاني من قبل حكام المعرض، حيث أن جائزة اختيار الجمهور ذهبت إلى شركة ميراك للري وتجميل الأراضي وجائزة الحديقة الأكثر تميزاً فكانت من نصيب دبي ميراكل جاردن.

وقد جذبت المسابقة أعداداً كبيرة من الزوار للاستمتاع بنزهة عائلية مذهلة في أجواء من الجمال الطبيعي والصفاء، بتشجيع من الطقس الجميل في مثل هذه الفترة من العام. وكي لا تفوت الأطفال فرصة زيارة أرض العجائب هذه، كانت شركة فن سيتي الشريك الحصري والرسمي للتفاعل الاجتماعي، قد وفّرت مركز اللعب المثالي للأطفال، لتقديم الأنشطة الترفيهية الّتي مكّنت الأهل من التجول بين منصات الشركات المتنافسة بكل إطمئنان . وقد تضمنت معالم الجذب المذهلة: حديقة لوكرت الخلابة، وكشك جراند فلورال أرينا، ورافل دروز، ومنطقة المحادثات والتعليم، وعرض الأثاث، وجائزة أفضل عرض بالإضافة إلى ردهة المطاعم لإعادة شحن مستويات الطاقة لدى الزائرين.