أمانة جدة تبدأ خطة النظافة استعدادا لموسم الحج

أمانة محافظة جدة
أمانة محافظة جدة

بدأت أمانة محافظة جدة في خطة أعمال النظافة لموسم حج 1444هـ والتي يجري تنفيذها على ثلاث مراحل بدءا من يوم 20 من ذي القعدة وتستمر حتى الـ 15من ذي الحجة.

الهدف من خطة النظافة لموسم الحج

وأشارت الأمانة أنها تهدف إلى توفير كل السبل لأمن وسلامة ضيوف الرحمن وسرعة العمل على إزالة الآثار المترتبة على توافد الأعداد الزائدة من الحجاج أو الزائرين على مدينة جدة، مبينة أن المرحلة الأولى الممتدة حتى 7/12/1444هـ تتركز على تثبيت الوسائل والأماكن وتستهدف الطرق والمحطات المؤدية لمكة المكرمة ومواقف السيارات، فيما تبدأ المرحلة الثانية وفق الخطة في 8/12/1444هـ بالتركيز على نظافة مصليات العيد ورفع مخلفات الذبح ونظافة أماكن الترفيه ونظافة الكورنيش والتي تنتهي في 15/12/1444هـ، لتنطلق بعدها مباشرة المرحلة الثالثة من خلال استعادة كفاءة المناطق والتركيز على الأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه المختلفة والمواقف والتركيز على التقاط المبعثرات.

وبينت أمانة جدة أن الإدارة العامة لمشاريع النظافة جندت نحو 6.870 عاملاً ومشرفاً وجهزت 925 معدة، بالإضافة لتكوين فرقة طوارئ في كل منطقة عقد مكونة من معدات وأيد عاملة تكون جاهزة للدفع الفوري والتدخل لمعالجة وتصحيح أي أوضاع طارئة وكذلك تغطية فترات الفواصل الزمنية ومباشرة البلاغات على مدار الساعة.

الأمانة ترصد أكثر من 28 ألف جولة رقابية على المنشآت

ونفذت أمانة محافظة جدة خلال شهر مايو الماضي أكثر من 28 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 18,533منشأة صحية و 9,594 منشأة تجارية وإغلاق 928 منشآت مخالفة.

وأضاف أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 25,918 مخالفة تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر