ترند الموسم Denim on Denim كيف اعتمدته الفاشينيستا المحجبات

يارا النملة بأكثر من إطلالة بالجينز
يارا النملة - الصورة من حسابها على انستغرام

مع بداية هذا العام ظهرت صيحة الجينز على جينز Denim on Denim من جديد لتصبح موضة العام وبالأخص لموسم ربيع وصيف 2023، ولاحظنا اعتمادها بشكل كبير من قبل مدونات الموضة، لا سيما المحجبات منهن، كونها تعتبر من الإطلالات المريحة التي يمكن تنسيقها بشكل أنيق ومحتشم مع الأحذية المسطحة أو ذات الكعب العالي لتكون مناسبة لأوقات وظروف مختلفة، ويبدو أنها ستستمر لتكون من أساسيات الموضة في موسم خريف وشتاء 2023 / 2024، وهي من الصيحات القليلة التي حافظت على رونقها لعقود وعقود مرت ولن يكون من السهل زوالها.

تعرفي معنا إلى أبرز الإطلالات التي اعتمدتها الفاشينيستا المحجبات معتمدات فيها على الدنيم أو الجينز كمكون رئيسي متكامل.


كيف ظهر مفهوم الجينز على الجينز أو Denim on Denim؟

بدأ مفهوم الجينز على الجينز أو Denim on Denim مع ظهور تصميم The Canadian Tuxedo منذ أكثر من سبعين عاماً، وهو مصطلح ظهر عندما منع المغني والممثل الأميركي بينغ كروسبي من الدخول إلى فندق في كندا لأنه يرتدي الجينز الذي لم يكن يعد لباساً فاخراً أو راقياً في حينها، فقامت (ليفايز) إحدى الشركات المعروفة في صناعة الجينز بابتكار بدلة توكسيدو من الجينز للمغني كردة فعل وكعمل دعائي، وأصبح الجمع بين تفاصيل البدلة الرسمية الفاخرة مع قماش الدنيم غير الرسمي مظهر كروسبي المميز أثناء تجوله للترويج لأعماله، وبعد عقود من الزمان، أعادت بريتني سبيرز وجاستين تيمبرليك، الزوجان آنذاك، إحياء ثقافة البوب بأزياء الدنيم من الرأس إلى أخمص القدمين على السجادة الحمراء، وبالتحديد في 2001 خلال حفل جوائز الموسيقى الأمريكية.

هكذا بدأت قصة The Canadian Tuxedo أو ما يعرف اليوم بـ Denim on Denim ومنذ ذلك الحين لاقت هذه الفكرة رواجاً كبيراً، وباتت موجودة ضمن عروض الأزياء العالمية وأقبل عليها المشاهير من كل أنحاء العالم، وأدخلت عليها تفاصيل وأنماط كثيرة طوال السنوات السابقة لكنها بقيت من الإطلالات التي تعود بقوة بين الفترة والأخرى لتصبح صيحة الموسم بشكلها الجديد.

يارا النملة بأكثر من إطلالة بالجينز

 

رغم بساطتها، تعد إطلالات الجينز الكاملة مجازفة في الموضة كونها قد تتأثر باختيار غير مناسب للون أو القصة أو التفاصيل، وهنا نجحت رائدة الأعمال والمؤثرة يارا النملة بتسجيل أكثر من إطلالة مبهرة من الجينز نسقتها بطريقة راقية مع الحجاب والملحقات والإكسسوارات.

الإطلالة الأولى التي اخترناها لك لتستوحي منها إطلالة كاجوال ظهرت فيها يارا النملة ببنطال واسع من الجينز الفاتح وبقصة مميزة عند الخصر، ونسقته مع قميص من الجينز بدرجة لون أغمق، مع قبعة متصلة، وتيشرت باللون البيج الفاتح لتغطية الجزء المكشوف في القميص. ولما زاد الإطلالة أناقة تنسيقها مع صندل بكعب عريض باللون الفاتح مناسب للخروجات النهارية.



وإذا كنت تبحثين عن إطلالة أنيقة بالجينز، يمكنك الاطلاع على هذه الإطلالة المميزة ليارا النملة التي اعتمدت فيها بذلة من الجينز باللون الغامق ونسقتها مع قميص باللون السكري المائل إلى الذهبي بياقة عالية وأكمام واسعة بليسيه تظهر تحت أكمام جاكيت البدلة.
ونسقت يارا الإطلالة مع توربان وحقيبة ونظارة باللون البني الغامق.

رهف الشامي بإطلالة بسيطة وأنيقة

 

يبدو أن المذيعة ومدونة الموضة رهف الشامي تعرف تماماً مدى رواج هذه الصيحة خلال هذا الموسم؛ إذ ظهرت بإطلالة كاملة من الجينز باللون الأزرق المتوسط، وأشارت لمتابعيها إلى أن موضة الجينز على جينز من أكثر الإطلالات البارزة في موضة عام 2023، إطلالة رهف الشامي تألفت من بنطال بساق واسعة وطويلة وجاكيت قصير بياقة مرتفعة ونسقتهما مع حذاء وحقيبة وحجاب باللون الأسود لتكون إطلالة بسيطة وأنيقة في الوقت نفسه.

ميسون الشيخ بفستان من جينز

إطلالات الجينز الكاملة لا تتكون دوماً من بنطال وقميص أو جاكيت، بل يمكن أن تكون إطلالة احتفالية أنيقة كإطلالة مدونة الموضة ميسون الشيخ، التي اعتمدت فستاناً طويلاً واسعاً من الجينز بلون الأزرق الغامق، يعد خياراً مثالياً للمحجبات كونه يتميز بقماش مريح ومحتشم ولون ملفت وقصة واسعة غير مربكة، وقد نسقته ميسون الشيخ مع حجاب باللون الأسود وحذاء شفاف وحقيبة باللون البيج، وأضافت للإطلالة إكسسوارات ذهبية ضخمة معلقة بالقول: إكسسوارات كبيرة، ثقة بالنفس كبيرة.


بسمة الخطاب وإطلالة عملية مبهجة

 


خلال إطلالاتك اليومية لا بد من الاعتماد على الألوان المبهجة والمليئة بالفرح والحيوية والتي تزودك بالطاقة الإيجابية والنشاط، وهذا ما فعلته مدونة الموضة بسمة الخطاب عندما نسقت إطلالتها المكونة من قميص وبنطال من الجينز الفاتح مع ملحقات بألوان فاتحة مرحة كاللون الزهري واللون الأبيض، ففيما اعتمدت حقيبة باللون الزهري الفاتح، اختارت حجاباً مزركشاً بألوان الأزرق والأبيض والزهري لتجمع كافة عناصر الإطلالة بشكل أنيق.

مريم سيف بإطلالة مفعمة بالمرح والحيوية

 

بإطلالة شبابية عفوية ومرحة، ظهرت مدونة الموضة مريم سيف مؤخراً معتمدة جمبسوت من الجينز باللون الأزرق الفاتح ناسب كثيراً ملامح وجهها اللطيفة ونسقته مع حقيبة fanny pack وضعتها بطريقة الكروس، مع حجاب ناعم باللون الأبيض، وحذاء رياضي مريح باللون الأبيض أيضاً. وظهرت مريم سيف بلقطات مرحة عكست الإطلالة بشكل مميز.

لين بالجمبسوت أيضاً

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LEEN (@leensck)

 

مدونة الموضة لين اختارت أيضاً الجمبسوت لإطلالتها الكاملة بالجينز، لكنها اختارت الأزرق الغامق، وتميز الجمبسوت بحزام يعقد عند الخصر ليعطي مظهراً متناسقاً وأنيقاً، ونسقته لين مع توربان وحقيبة وحذاء رياضي باللون الأسود.

تسنيم أبو سيدو نسقت الجينز الكحلي مع الجينز الأبيض

لا يعني ظهور ألوان أخرى في الإطلالة أنها خرجت من مفهوم صيحة الدينم التي نتحدث عنها، ففي هذه الإطلالة مثلاً نجحت مدونة الموضة تسنيم أبو سيدو في أن تجمع بين الجينز بلون الأزرق الأساسي مع بنطال من قماش الجينز لكن بلون أبيض، وذلك لأن القميص الذي اختارته يحتوي على تفاصيل عند الخصر باللونين الأبيض والأسود؛ مما جعلها تنسقه أيضاً مع حجاب باللون الأسود وحقيبة تجمع بين مختلف هذه الألوان لتوحيد المظهر. إطلالة تسنيم عملية وشبابية يمكن أن تستوحي منها إطلالاتك اليومية إلا إذا كنت تفضلين أن تكون الإطلالة بأكملها باللون نفسه.

هل ترغبين بالاطلاع على المزيد من مواضيع أزياء المحجبات؟
اخترنا لك المادة التالية: حيل موضة للمحجبات تخفي عيوب الجسم بفساتين السهرة