طرق رخيصة وسهلة لتعطير المنزل في عيد الأضحى

رائحة المنزل عطرة
طرق تعطير المنزل في عيد الأضحى (الصورة من shutterstock)
كيفية تنظيف المنزل وجعل رائحته جذابة؟
الليمون الحامض هو من مكوّنات الوصفة المُستخدمة في تنظيف المنزل (الصورة من shutterstock)
زرع الريحان لتعطير المنزل
زرع الأعشاب الطازجة (الريحان، مثلًا) في المنزل (الصورة من shutterstock)
تعطير المنزل لمناسبة عيد الأضحى
معطرات المنزل سهلة التحضير (الصورة من shutterstock)
رائحة المنزل عطرة
كيفية تنظيف المنزل وجعل رائحته جذابة؟
زرع الريحان لتعطير المنزل
تعطير المنزل لمناسبة عيد الأضحى
4 صور

في مناسبة عيد الأضحى، من المهمّ الحرص على نشر رائحة طيبة بعد القيام بتنظيف المنزل. في السطور الآتية، مجموعة من الخطوات المتبعة في إطار تعطير المنزل.

صناعة معطر الجو المنزلي

زرع الأعشاب الطازجة (الريحان، مثلًا) في المنزل (الصورة من shutterstock)
  • زرع الأعشاب الطازجة (الريحان، مثلًا)، مع سحق الأوراق بين الحين والآخر لجعل رائحة طيبة تنتشر في الأرجاء أو تعليق باقة منها.

  • لليمون الحامض رائحة منعشة، علمًا أن الليمون مضاد للبكتيريا، لذا يمكن وضع نصف ثمرةمنه في الثلاجة لينعشها، أو في غسالة الأطباق (الجلاية) لإضافة نكهة إلى الأدوات المطبخية.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الدليل للتخلص من أي رائحة مزعجة في المنزل بمنظفات رخيصة

  • إعداد وصفة معطرة؛ تُملأ قدر بالماء، بالإضافة إلى شرائح البرتقال وحفنة صغيرة من القرنفل وعود من القرفة. تُسخّن القدر على نار خفيفة على الموقد لساعات، لتنتشر رائحة محببة في أرجاء المنزل.

    معطرات المنزل سهلة التحضير (الصورة من shutterstock)

هناك وصفة ثانية، عبارة عن إضافة 4 عبوات من الجيلاتين غير المُنكّه إلى قدر متوسطة الحجم، وكوب من الماء. تُسخّن القدر، مع خفق الجيلاتين، حتى يذوب. تُصبّ ملعقة صغيرة من أي زيت عطري، مع مزيج عبارة عن (ملعقة كبيرة من الملح المخلوط في كوب واحد من الماء)، مع التقليب في القدر. يوزّع الخليط في برطمانات زجاجية صغيرة، مع الانتظار حتّى يبرد الخليط ويتماسك الجل. يوضع كل برطمان على طاولة أو سطح، من دون تغطية. سيطلق خليط الجيلاتين رائحة مُحبّبة في الجوّ.
من جهة ثانية، للحصول على مُعطّر جوّ يعي، بصورة سريعة، تُملأ قدر بالماء، مع إضافة إكليل الجبل الطازج، والتسخين على نار خفيفة، حتى الغليان، ليعبق الجوّ بالأبخرة طيبة الرائحة. بعد ذلك، ينصح بتبريد الخليط وصب السائل في زجاجة مُزوّدة ببخاخ. تُحفظ الأخيرة في الثلاجة مع الرش في الجوّ بحسب الحاجة.

منظف طبيعي

الليمون الحامض هو من مكوّنات الوصفة المُستخدمة في تنظيف المنزل (الصورة من shutterstock)


طريقة رائعة لتنظيف المنزل وجعل رائحته رائعة، لا سيما في عيد الأضحى، تتمثّل في إضافة إلى زجاجة مزوّدة ببخاخ، مقدار واحد من الخل ومقدار من الماء وقشور ثمرة من الليمون الحامض مقطعة إلى قطع صغيرة وإكليل الجبل.
تنقع المكونات في الزجاجاة لليلتين كاملتين قبل الاستخدام، في تنظيف سلة المهملات ومسح الجدران وتنظيف الثلاجة من الداخل، وغير ذلك.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على كيفية التخلص من الرائحة الكريهة في الحمام بمواد رخيصة؟