مكياجك بيديك كالمحترفين Flawless Makeup

مكياجك بيديك كالمحترفين Flawless Makeup
مكياجك بيديك كالمحترفين Flawless Makeup -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

غالباً ما ترغب المرأة بالتألق في الأعياد والظهور بأفضل حالاتها، بينما تجتمع مع عائلتها وأصدقائها للاحتفال. ومع إطلالة مكياج العيد المميزة التي نضعها بين يديك، ستتمكنين من اعتماد مكياج دقيق كالمحترفين. ففي هذا المكياج، تحتل العيون مركز الصدارة، وتبقى الشفاه ناعمة لإبراز كثافة المظهر. إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة للحصول على إطلالة احتفالية وأنيقة.

بادغلي ميشكا Badgley Mischka -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


مكياج العيون

الصور من Launchmetrics/Spotlight ©


على عكس تطبيق المكياج النموذجي الخاص بك، هنا سنبدأ بالعيون أولاً، بحيث يسهل تنظيف أي تداعيات - خاصة عند العمل بألوان ظلال العيون الساطعة والعميقة في مظهر المكياج هذا. من خلال البدء بالتركيز على العيون أولاً، لا داعي للقلق بشأن لمس وجهك، وربما تدمير قاعدة كريم الأساس أثناء العملية.
ضعي طبقة من الكونسيلر كقاعدة لظلال العيون، لأن تطبيق الكونسيلر يسمح للظلال بالالتصاق بقاعدة جدية بحيث تدوم لفترة أطول. أيضاً، يغطي الكونسيلر الأوردة والظلام على الجفون، ما يوفر لوحة نظيفة لظلال الجفون.
استخدمي حركة دائرية لبناء لون في التجعد، ولمزج الظل المكثف، بينما تضيفين كثافة اللون إلى جفونك. من المهم تجنب حركة الضرب القاسية، لأن هذا من شأنه أن يزيل ويمسح الكونسيلر الذي طبقته للتو.
استخدمي ظلاً أفتح لمزج الجزء العلوي من التجعد. باستخدام ظل العين الأفتح ولكن المتشابه من نفس لوحة العين ودرجة اللون الذي طبقته أولاً، امزجي اللون الأول لتنعيم أي خطوط قاسية. أنت تريدين أن تركزي على اللون بعيداً عن الخطوط والتحديد، لهذا ادمجي للأعلى باستخدام الفرشاة للحصول على مزيج سلس.
ضعي الظل اللامع بإصبعك، سيساعد الدفء في إصبعك على تثبيت الظل اللامع على جفنك.
أضيفي ظلاً أعمق إلى الزاوية الخارجية، ففي بعض الأحيان، يصعب مزج الألوان الزاهية، وخاصة اللون الأرجواني. يجب أن تجربي درجات أعمق من نفس عائلة الألوان للمساعدة في إبرازها وخصوصاً أن هذه الدرجات رائجة جداً من الأرجواني إلى الوردي والفوشيا.
أضيفي آيلاينر مجنحاً من اختيارك. إذا اخترت محدداً رفيعاً، فسيكون تطبيق ظلال العيون هو النقطة المحورية في مظهر مكياج العيون هذا، والعكس صحيح.
نظفي تحت العينين باستخدام وسادة قطنية ومنظف الوجه لتنظيف أي تداعيات من تطبيق ظلال العيون والانتقال إلى اللمسات النهائية لمكياج العيون.
الكحل الأسود: ضعي خطاً مسحوباً على عينيك باستخدام قلم تحديد لتغطية الفراغات التي يتركها الآيلاينر بينه وبين الرموش.
هل تودين التعرف أكثر على 9 صيحات جمالية رائجة هذا الصيف يمكنك اعتمادها هذا العيد


مكياج البشرة

الصور من Launchmetrics/Spotlight ©


أضيفي البرايمر بأصابعك، لأن الدفء سيسمح بتغلغل المنتج في بشرتك، خاصة إذا كانت لديك أي مسام كبيرة.
عليك بالكونتور ونحت البشرة للحصول على مظهر طبيعي. يجب أن تستخدمي مستحضر كونتور كريميّاً على وجهك، وأي أماكن أخرى تحتاجين فيها إلى مزيد من التحديد أو تريدين الظهور بمظهر أصغر. تشمل هذه المناطق أسفل عظام الوجنتين والشفتين لإعطاء مظهر الخد والشفة أكثر امتلاءً، وتحت خط الفك لتقليل الذقن المزدوجة، وجوانب الأنف لجعلها أكثر تحديداً، وأخيراً الصدغين لجعل جبهتك تبدو أصغر.
ضعي كريم الأساس فوق كونتور الكريم، لتحصلي على تحديد بمظهر نهائي طبيعي. يجب أن تستخدمي كريم أساس بتغطية منخفضة إلى متوسطة، بحيث يمكن للكونتور إلقاء نظرة خاطفة على طبقة الأساس. إذا كان لديك أي حب شباب أو عيوب، يجب عليك إخفاء البقع بعد وضع طبقة كريم الأساس لتجنب تراكم كريم الأساس في النهاية المتكتلة. سترغبين في الضغط على كريم الأساس أو تلميعه على بشرتك بدلاً من مزجه بحركة تمرير، حتى لا يتم رفع الكونتور في هذه العملية.
ضعي الكونسيلر تحت العينين، ثم طبقي البرونزر على الوجه قبل مزج الكونسيلر. عندما يبقى الكونسيلر لبضع ثوان فوق المناطق الداكنة من عينيك، يتم الاحتفاظ بالصباغ في الكونسيلر لفترة أطول، ما يترك لوناً موحداً. أثناء انتظارك للكونسيلر، ضعي البرونزر الخاص بك لإضافة المزيد من الدفء إلى وجهك. ثم امزجي زوايا الكونسيلر للحصول على لمسة نهائية ناعمة.
ارسمي خطاً موازياً للآيلاينر المجنح، لتحقيق تأثير بطانة مزدوجة / مجنحة لإطالة العينين بشكل أكبر وإضافة تأثير رائع، إذا كنت ترغبين في تغيير الآيلاينر اليومي إلى آيلاينر خاص بالعيد.
صِلي الخط بالرموش السفلية باستخدام الكحل.
امزجي ظل العيون المكثف على الثنية، لربط مظهر العين بخط الرموش السفلي.
نظفي الخط الثاني بالكونسيلر للحصول على خط أكثر حدة.
أضيفي هايلايتر على زاوية العين الداخلية لإضاءة العين. تحتاجين إلى استخدام ظلال العيون اللامعة أو الهايلايتر ذات الأساس الأبيض أو الذهبي، لتحصلي على اللمعة المطلوبة.


مكياج الخدود


أضيئي الجزء العلوي من عظام الوجنتين. بعد وضع أحمر الخدود ضعي الهايلايتر باللونين الذهبي الوردي والذهبي الداكن على أعلى نقاط عظام وجنتيك. يجب أن يكون هذا تطبيقاً لطيفاً للحصول على تأثير ناعم.


مكياج الشفاه


حددي شفتيك، فأنت بالتأكيد تريدين اختيار الشفاه الوردية النيود للاحتفاظ بالعيون كنقطة محورية. ابدئي بوضع محدد لشفتيك باستخدام قلم تحديد الشفاه.
ضعي أحمر الشفاه السائل غير اللامع، وطويل الأمد.
ما رأيك بالتعرف على كيفية تطبيق محدد العيون مثل المحترفين


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. علبة تحديد الوجه: ديور باكستيدج كونتور باليت من ديور Dior, Dior Backstage Contour Palette.
  2. علبة ظلال العيون: كونيكت إن كولور آيشادو باليت من ماك MAC, Connect In Color Eye Shadow Palette.
  3. بودرة الإشراق: أمبيانت لايتينغ باليت من آورغلاس Hourglass, Ambient Lighting Palette
  4. أحمر الشفاه: هوت ليبس من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Hot Lips.
  5. بودرة التوهّج والإشراق: تيراكوتا آنلومينور من جيرلان Guerlain, Terracotta Enlumineur.
  6. آيلاينر: لونغ وير جيل آيلاينر بوبي براون Bobbi Brown, Long Wear Gel Eyeliner.
  7. كحل: فيتو كحل ستار واتربروف من سيسلي Sisley, Phyto Khol Star Waterproof.


بإمكانك أيضاً متابعة إطلالات جمالية للعيد Makeup Looks to Try