هيا خيرت تكشف سبب اختيارها أمينة خليل لتسليمها جائزة مهرجان كان

هيا خيرت - الصورة من حسابها على إنستغرام
هيا خيرت - الصورة من حسابها على إنستغرام

كشفت المخرجة هيا خيرت، السبب الذي دفعها لاختيار الفنانة أمينة خليل لتسليمها الجائزة التشجيعية التي تُوِّجت بها في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76.

وقالت هيا خلال مقابلة عبر الإنترنت مع برنامج «زووم ونص» على قناة «هي»، إنها اختارت أمينة نظراً لعملهما المشترك في مسلسل لا تطفئ الشمس، وكانت هيا آنذاك مساعدة مصور.

وأضافت أن صداقتها مع أمينة خليل بدأت في ذلك الوقت، موضحة أنها لامست تقارباً في شخصيتيهما، كما أنّ فارق السن بينهما ليس كبيراً.

وتابعت: حسيت إن (أمينة خليل) هتبقى حاسة بيّا وحاسة بفرحتي، وهتفرحلي من قلبها، مشيرة إلى أنّها أرادت أن يكون من يسلمها الجائزة شاهدها، وهي منذ بدايتها الفنية ليشعر بالفخر من أجلها في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أنّها تباشر حالياً كتابة قصة لفيلم قصير، ومن ثم ستقدّم الفكرة إلى كاتب سيناريو، موضحة أن فكرة القصة تتعلق بعلاقة الأب بابنته، لكن بتفاصيل معينة وصفتها بأنها لم يتم تقديمها من قبل.

جائزة هيا خيرت في مهرجان كان

وسبق أن أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي فوز المخرجة المصرية "هيا خيرت" بالجائزة التشجيعية "Angénieux" لمهرجان كان السينمائي الدولي 2023، لدورته السادسة والسبعين، وذلك بهدف تسليط الضوء على المواهب الناشئة في صناعة السينما.

الجدير بالذكر أن المخرجة المصرية "هيا خيرت" درست التصوير السينمائي في المعهد العالي للسينما، وعملت لفترة كمساعدة أول مصور لمسلسلات تلفزيونية ناجحة مثل "أفراح القبة" و"لا تطفئ الشمس" و"الرحلة"، وكانت أيضاً مديرة تصوير للفيلم القصير "Dark Chocolate" الذي تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2018، وفازت "هيا خيرت" حينها بجائزة من نفس المهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».