هذا ما لفتنا في عرض المصمم محمد آشي ضمن أسبوع الموضة الراقية في باريس

أشي استديو Ashi Studio، (الصورة من Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)
أشي استديو Ashi Studio، (مصدر الصورة : Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)

بات محمد آشي أول مصمم سعودي يشارك في أسبوع باريس للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2023-2024، الى جانب أسماء عريقة في مجال الخياطة الراقية مثل ديور Dior وشانيل Chanel وجورجيو أرماني Giorgio Armani، وقد انضم الى أسماء عربية لامعة، الأمر الذي يشكّل تتويجاً لمسيرته المهنية . حمل عرض المصمم الرائع عنوان Essence أي الأساس وقد جسّد الشغف والغموض عبر تصاميم نقية مستوحاة من حب المصمم لرواية Perfume الشيقة للمؤلف الشهير باتريك ساسكند Patrick Suskind، فشكلت التصاميم تحية لرومانسية شاعرية وجريئة ومحفوفة بالمخاطر كما عبّر عنها في حسابه الرسمي على انستغرام قبل بدء أسبوع الموضة في باريس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio)

وشق محمد آشي طريقه الخاص قبل 30 عاماً،.ولكن اسمه تردد بقوة بعد تنظيم أول عرض أزياء في السعودية، وقد سبق واختارت من أزيائه الملكة رانيا العبد الله، ونجمات عالميات مثل بينيلوبي كروز وديان كروغر وليدي غاغا .

المصمم السعودي محمد آشي بعد عرضه لمجموعة خريف شتاء 2023-2024، (مصدر الصورة : Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)

وتجمع تصاميم آشي مزيجاً رائعاً من الشرق والغرب، إذ تتسم بقدر كبير من الشفافية والفتحات الأنثوية في مقابل استعانته بغطاء للرأس والكاب الدرامي، وفساتين المعاطف إضافة الى كورسيهات مع أكمام طويلة وياقات مقفولة.
تابعي المزيد عن أسبوع الموضة في باريس يستضيف الإبداعات السعودية


5 أمور لفتتنا في عرض أشي استديو الراقي


هناك صيحات طبعت عرضه الراقي ولا يسعنا التغاضي عنها وهي:

1- أدخل آشي الريش والموهير إلى معاطفه ذات الأكمام المنسدلة المزودة بياقة عريضة مسطحة، التي طغى عليها لونا الأبيض والأحمر وهي مزودة بفتجة حريئة.

أشي استديو Ashi Studio، (مصدر الصورة : Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)

2- براعته في تنفيذ ستايل محتشم راق فغطاء الرأس غير مشدود بإحكام وقد تم تنسيق فستان بفتحة عالية تكشف عن حذاء أبيض من الساتان، وتميز الزي بأكمام هندسية وقصة على شكل هرم مقلوب.

أشي استديو Ashi Studio، (مصدر الصورة : Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)


3- الفستان- الدرع الذي يكاد يغطي الوجه والعيون فيكشف عن حياء أنثوي بتصميمه الهندسي، ولكنه يبرز ساقي العارضة بقصة ميني ضيقة وقصيرة.

أشي استديو Ashi Studio، (مصدر الصورة : Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)


4- سيطرة لونَي الأبيض والأسود على المنصة، فلقد أوضح المصمم أن تشكيلته تتمحور حول "قصة حب مظلمة"، وتسعى إلى "استخراج الجمال من الأعماق وجعله ظاهراً"، ومن هنا تركيزه على قصات بأكمام طويلة يتداخل معها الكورسيه الأبيض.

أشي استديو Ashi Studio، (مصدر الصورة :Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)

5- الفستان المعطف بأكمامه الواسعة وياقته العسكرية المقفولة، وقماشه المقصّب ذات الخامة المتنافرة والتي توحي بلونها البراق بالرقي الملكي المبهر، وتأتي قصة الزي على شكل الكمثرى.


وتندرج هذه المحطة المفصلية في مسيرته، بعد سلسلة عروض أزياء ومشاريع لمصممين سعوديين شباب على هامش أسبوع الموضة الرجالية الذي اختتم في باريس، قبل بدء عروض الكوتور .
تابعي المزيد عن أسبوع الموضة الراقية في باريس: بين واقعية زهير مراد وسريالية إيلي صعب