بطرق سهلة وسريعة.. حل مشكلة شاشة آيفون الضبابية

بطرق سهلة وسريعة.. حل مشكلة شاشة آيفون الضبابية - الصورة من unsplash
بطرق سهلة وسريعة.. حل مشكلة شاشة آيفون الضبابية - الصورة من unsplash

مشكلة الشاشة الضبابية واحدة من أشهر المشكلات التي تواجه مستخدمي هواتف iPhone، بالتالي تعيق هذه المسألة عملية التصفح بسهولة والوصول للأدوات الخاصة بالهاتف للتحكم به، وتظهر هذه المشكلة تحديدا نتيجة لعدة أسباب مثل استخدام Focus modes، وميزة تعتيم الشاشة - wallpaper blur feature، أو استخدام خلفيات للشاشة الرئيسية ضعيفة الجودة، لذا خلال المقال التالي نستعرض لك بعض الحلول التي يمكنك خلالها التغلب على مشكلة الشاشة الضبابية.

خطوات إصلاح الشاشة الضبابية في الآيفون

وفقا لما ذكر في موقع techwiser، فإن هناك بعض الحلول البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها قبل الذهاب للتقني لإصلاح مشكلة الشاشة الضبابية في الآيفون بسهولة وهي:

إعادة تشغيل الهاتف

في بعض الأحيان، قد يتطلب الأمر منك فقط إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، فيمكن أن تكون مشكلة الشاشة الضبابية ناتجة عن خطأ مؤقت، وبمجرد قيامك بتلك الخطوة تعود الشاشة لعملها بشكل طبيعي.

إيقاف تفعيل خاصية Sleep Focus

بمجرد تفعيل توقيت النوم -  Sleep Focus، ستتحول شاشة الآيفون تدريجيا لشاشة ضبابية، لذا عليك الاستغناء عن تلك الخاصية عبر اتباع الآتي:

-        الذهاب إلى الإعدادات ثم اضغط على Focus ثم خاصية النوم Sleep.

-        في حال كنت تعتمد جدول زمني نشط للنوم، قم بتعطيله.

-        يمكنك كحل بديل وفعال إنشاء ملف تعريف التركيز المخصص الخاص بك حيث يمكنك تعيين جميع الشروط لتتناسب مع وضع Sleep Focus بحيث لا تؤثر على الشاشة.

إيقاف تشغيل ميزة قفل الشاشة المعتمة في إصدار iOS 15

تعمل خاصية Sleep Focus على تعتيم خلفية الشاشة الرئيسية تلقائيا بمجرد تفعيله على إصدار iOS 15، لإصلاح خلفية شاشة القفل الضبابية، عليك بالدخول للإعدادات والضغط على Focus والنقر على أيقونة the active Focus profile، بعد ذلك اضغط على "قفل الشاشة" وقم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار شاشة القفل المظلمة.

استخدم صورة خلفية بجودة عالية

بالطبع تؤثر جودة صورة الخلفية الرئيسية للشاشة على شاشة القفل، في حال استخدمت صورة ذات جودة رديئة أو صغيرة الحجم، سيعمل الجهاز على ملائمة الصورة لحجم الشاشة وبالتالي ستظهر بجودة رديئة.

إيقاف تشغيل ميزة Blur

في حال كنت تمتلك إصدار iOS 16، ربما تكون قد واجهت مشكلة الشاشة الضبابية، ويرجع السبب وراء ذلك لتفعيل خاصية Blur، ولإيقافها قم بالآتي:

-        اذهب إلى الإعدادات ثم اختر الخلفية – Wallpaper.

-        انقر على أيقونة Blur في الزاوية اليمنى السفلية لإيقاف تشغيله.

-        اضغط تم لحفظ التغييرات.

-        قم بإعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر