"تقني الجوف" يعلن مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
"تقني الجوف" يعلن مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول

نشر الحساب الرسمي للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف عبر تويتر إعلان مفاده بدء استقبال طلبات القبول للالتحاق ببرامج الدبلوم بالكليات التقنية "بنين - بنات" في المنشآت التدريبية بالمنطقة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 16 يوليو الجاري، ويستمر لمدة خمسة أيام عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحّد "قبولي".

التدريب التقني بالجوف

أكدت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف حرص منظومة التدريب التقني والمهني على استيعاب أكبر عدد من الراغبين في التدريب للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، وتأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية.

معلومات مهمة

نشر الموقع الرسمي للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني مجموعة من المعلومات المهمة التي ينبغي على المتقدمين من البنات والبنين معرفتها، وهي:

  • إعادة التقديم للطالب المفصول: لا يحق للطالب المفصول لأسباب تعليمية إعادة التقديم لنفس جامعته أو الكلية التقنية ويمكنه التقدم للقبول في جامعة أخرى.
  • الفصل لأسباب تأديبية: إن أنظمة الجامعات والكليات التقنية تمنع قبول أو تحويل أي طالب إذا كان مفصولاً من أي جامعة أو كلية تقنية أخرى لأسباب تأديبية.
  • منع تقديم من تجاوز خمس سنوات: إن أنظمة الجامعات والكليات التقنية تمنع قبول من مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.
  • طلب الالتحاق: يقوم الطالب بملء نموذج طلب الالتحاق بنفسه ويعد مسؤولاً عن صحة المعلومات التي يدونها. "اذا كنت مقيد بإحدى الجامعات او الكليات التقنية وترغب في التقديم على البوابة يلزمك الإنسحاب من جامعتك"
  • ترتيب التخصصات: إن حسن اختيار وترتيب التخصصات من المهام الأساسية التي يجب على الطالب أن يوليها كل العناية والاهتمام، على أن تكون الرغبة متوافقة مع الشروط المعلنة.
  • منع الطلاب المقيدين: إن أنظمة الجامعات والكليات التقنية تمنع الطالب من التقدم للجامعة أو الكلية التقنية المقيد بها.
  • إعادة القيد: يحق للطالب المنقطع إعادة قيده في جامعته خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد (فصلين دراسيين للكلية التقنية) أما من انقطع مدة تزيد عن أربعة فصول ولم يكن مفصولاً من جامعته (فصلين للكلية التقنية) فيمكن قبوله كطالب مستجد حسب شروط القبول المعلنة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر