الطائف تستضيف معرض "هاوي" الأسبوع الحالي

هاوي
هاوي - الصورة من واس

كشفت البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة في السعودية، عن رابع رحلاتها التعريفية، التي تستضيفها محافظة الطائف في متنزهي الردّف وسيتي ووك، بدءاً من يوم غد الخميس 20 يوليو حتى السبت 22 يوليو الجاري.
ويأتي ذلك ضمن إطار مساعي البوابة لتفعيل دور المجتمع المحلي تجاه قطاع الهوايات، وإبراز أندية الهوايات الرياضية والثقافية، والإبداعية الذهنية، وغيرها.

امتداد لرحلات سابقة

وكشفت البوابة أنّ هذا المعرض امتداد للرحلات السابقة، التي بدأت من المدينة المنورة تليها تبوك ثم الرياض فالطائف، وضمن الجهود التي تبذلها من أجل تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، من مواطنين ومقيمين وزوار، بقطاع الهوايات الذي شهد تحولاً كبيراً منذ الإطلاق الرسمي للبوابة أواخر العام الميلادي الفائت، ليصل إلى ما يزيد على 19 ألف عضو مسجل من الجنسين، وأكثر من 483 نادياً في 50 مدينة ومحافظة سعودية.
تابعي المزيد: تدشين جناح البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" في تبوك السعودية

نبذة عن هاوي

وأطلق برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 - في أكتوبر 2022 - المظلة المعنية بقطاع الهوايات في المملكة "هاوي"، بهدف تطوير وتفعيل قطاع الهوايات وصولاً إلى تعزيز حيوية المجتمع ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030".
يشار إلى أن أبرز خدمات "هاوي" التي تقدمها للهواة، هي تأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، والحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات، والاستفادة من مساحات عمل مشتركة، والحصول على الدعم المالي والتشغيلي حسب طبيعة نشاط النادي بحسب فئة العضوية.
يذكر أن مركز برنامج جودة الحياة هو جهة إشرافية فنية على المنظمات غير الربحية في قطاع الهوايات، أما "هاوي" فهي الكيان المعني بتأسيس وتمكين أندية الهواة، وتتكون الجمعية العامة لـ"هاوي" من 12 جهة حكومية هي مركز برنامج جودة الحياة، ووزارة الرياضة، ووزارة الثقافة، ووزارة الداخلية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الإعلام، ووزارة التعليم، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ورئاسة أمن الدولة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر