شرط محمود حميدة.. مخرج وبطل فيلم "مطرح مطروح" يتحدثون لـ "سيدتي" 

محمود حميدة - الصورة من صفحته على فيسبوك
محمود حميدة - الصورة من صفحته على فيسبوك
بوستر فيلم مطرح مطروح - الصورة من صفحة الشركة المنتجة للعمل عل فيسبوك
بوستر فيلم مطرح مطروح - الصورة من صفحة الشركة المنتجة للعمل عل فيسبوك
محمود حميدة - الصورة من صفحته على فيسبوك
بوستر فيلم مطرح مطروح - الصورة من صفحة الشركة المنتجة للعمل عل فيسبوك
2 صور
احتفل أمس صناع فيلم "مطرح مطروح" بالعرض الخاص له في دور إحدى دور السينما بالقاهرة، وذلك بحضور بطل العمل محمود حميدة والمخرج وائل إحسان، وعدد آخر من الفنانين الذين جاءوا لتهنئة نجوم الفيلم منهم: ألفت عمر، جمال عبد الناصر ومحمد عبد الرحمن وآخرون، حرصت كاميرا "سيدتي" على التواجد في العرض الخاص لرصد أجوائه والحديث مع المشاركين به.

مخرج فيلم "مطرح مطروح"

تحدٍ كبير

قال المخرج وائل إحسان: "إن فيلم "مطرح مطروح" مثل له تحدياً كبيراً، لأنه يصعب على أي مخرج أن يقوم بتصوير مشاهد العمل كله في مكان واحد، ضارباً مثالاً بفيلم "ساعة ونصف" الذي تم تصوير كافة مشاهده في مكان واحد داخل "قطار"، فمثل نوعية هذه الأعمال تمثل تحدياً ضخماً".. مكملاً: "وأنا بحب التحدي".

أزمة الفنان بيومي فؤاد

أما عن مشكلة استبدال أو تغيير بطل الفيلم الفنان بيومي فؤاد بالفنان محمود حميدة، أوضح مخرج فيلم "مطرح مطروح"، أنه عندما عُرض عليه فكرة وورق الفيلم تم عرضه عليه بوجود اسم الفنان محمود حميدة، عقب ذلك بدأ تصوير الفيلم بالفعل، ثم التقى بالفنان بيومي فؤاد الذي أعرب عن استيائه له بسبب ما حدث من تغيير مفاجئ أبعده من المشاركة في العمل، لافتاً أن تغيير بطل الفيلم جعله يحدث تطويراً كبيراً في فكرته الرئيسية، حتى تتناسب مع أبطاله المشاركين، متمنياً أن ينال التغيير الذي قام به على إعجاب الناس".

شرط محمود حميدة للمشاركة في الفيلم


وتطرق الفنان محمود حميدة خلال حديثه عن مشاركته في فيلم "مطرح مطروح" عن الفنانة شيماء سيف التي تشاركه بطولة الفيلم، حيث أعرب عن سعادته بالمشاركة معها في هذا العمل.
وشدد محمود حميدة أنه في حال عدم تواجد أو مشاركة شيماء سيف التي لعبت دور زوجته خلال أحداث العمل، كان سيرفض المشاركة .. "لو منتج الفيلم استعان بشخصية أخرى غير شيماء سيف كنت سأرفض المشاركة في هذا العمل".
وأشار محمود حميدة إلى أن كل صناع وأبطال العمل بذلوا مجهوداً كبيراً في تصوير هذا العمل، خاصة أن تصويره تم في أجواء وظروف صعبة، منوهاً إلى أنه خلال تصوير مشاهده تعرض للإصابة بضربتي شمس، نظراً لارتفاع درجات الحرارة وقتها.

رأي آخر

أما عن الأزمة التي أحدثها القائمون على العمل عندما قرروا فجأة دون معرفة السبب الحقيقي، إلى استبدال الفنان بيومي فؤاد بالفنان محمود حميدة، أكد الأخير أنه كان لا يعلم أي تفاصيل سواء من بعيد أو قريب عن هذه الأزمة، وفي حال معرفته بها كان سيتخذ قراراً بعدم المشاركة.
وتابع: "لو كنت أعرف أن بيومي فؤاد كان المفروض يكون في فيلم مطرح مطروح مكنتش هعمله".

فيلم وثائقي

وكشف الفنان محمود حميدة عن عمل فني آخر يقوم بالتحضير له، ويحمل اسم "واحة سيوة"، موضحاً أنه سيكون فيلماً وثائقيًا عن منطقة "واحة سيوة"، وسيسلط الضوء على طبيعة المكان بصفة عامة، وأيضاً الناس والأشخاص التي تعيش هناك لمعرفة عاداتهم وتقاليدهم، كما يهدف هذا العمل إلى تعريف الآخرين بأهمية هذه الواحة العظيمة.

إشادة الآخرين بالمشاركين في الفيلم

ألفت عمر

الفنانة ألفت عمر كانت من بين الفنانات اللاتي حرصن على حضور العرض الخاص للفيلم، لتهنئة زملائها المشاركين في هذا العمل، حيث أشادت بالفنان محمود حميدة، لكونه يقدم مدرسة مختلفة في التمثيل، وكان ذلك جلياً في نوعية الشخصيات التي يقدمها، حيث قدمها بطريقة السهل الممتنع، إلى جانب شخصيته الرئيسية فهو إنسان ودود للغاية.
أما عن مخرج الفيلم وائل إحسان، قالت عنه ألفت عمر إنه من المخرجين الذين يهتمون بالممثل وبالحدوتة التي يقدمها، كما أنه من المخرجين الذين لديهم قدرة على تقديم سينما كوميدية بطريقة لايت ورائعة، كما فعل من قبل فهو من قدم شخصية "اللمبي" للفنان محمد سعد، والشخصيات الكوميدية المميزة للفنان محمد هنيدي.

قصة فيلم مطرح مطروح

تدور أحداث فيلم مطرح مطروح، في إطار من الحركة والكوميديا، خلال حقبة الأربعينيات، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري، وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعاً بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.
وشارك في بطولة فيلم "مطرح مطروح" مجموعة من النجوم منهم: محمود حميدة، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، محمد السعدني، كريم عفيفي وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».