شؤون الحرمين تفتتح خطبة العام الجديد من منبرها الجديد بهوية مستوحاة من الرواق السعودي

شؤون الحرمين تفتتح خطبة العام الهجري من منبرها الجديد بهوية مستوحاة من الرواق السعودي - الصورة من واس
شؤون الحرمين تفتتح خطبة العام الهجري من منبرها الجديد بهوية مستوحاة من الرواق السعودي - الصورة من واس

شهدت خطبة الجمعة الأولى من العام الهجري الجديد 1445 هجريا، انطلاقة قوية خاصة وأن الرئاسة استفتحت خطبة الصلاة بالمنبر الجديد المصمم على الطراز الإسلامي الفريد في الرواق السعودي، حيث استوحى تصميم هوية رئاسة شؤون الحرمين الجديد من الرواق السعودي كونه بمثابة أيقونة المسجد الحرام.

خطبة الجمعة من الرواق السعودي

حرصت رئاسة شؤون الحرمين على أن تواكب التطور الجديد الذي أقرته خلال الملتقى حول الخطة الاستراتيجية لها والهوية الجديدة، لذا كانت خطبة الجمعة الأولى من التقويم الهجري الجديد داخل مبنى الرواق السعودي، والذي تم تجسيد هوية الرئاسة الجديدة بتصميم يشبه أيقونة المسجد الحرام "كما أطلق عليه".

وجاءت الفكرة من التركيز على تصميم الرواق السعودي كونه يتمتع بسلسلة من المزايا التي توفر الراحة والسلامة لضيوف الرحمن أبرزها توفير مساحات واسعة داخل المسجد الحرام، وتم استخدام أفضل المواد لتصميمه، وأنير الرواق بثريات خاصة وأعمدة ملبسة بالرخام وألوان زاهية في السقف. كما تم تبليطه بالرخام بألوان مختلفة، ليتماشى مع تطورات الرئاسة التي تضع ضيوف الرحمن نصب أعينها في المقام الأول.

يمكنك قراءة أيضا السديس يطلق هوية رئاسة شؤون الحرمين وخطتها الاستراتيجية الجديدة لعام 1445هـ

نبذة عن الرواق السعودي

في 21 مايو للعام الجاري 2023، تم إطلاق اسم "الرواق السعودي" على مبنى توسعة المطاف بالمسجد الحرام، ويعرف الرواق بأنه المساحة التي تضم عقود عامودية موازية لجدار القبلة، وقد تتخذ العقود اتجاه موازيا أوعاموديا بنسبة للقبلة، وبتسليط الضوء تحديدا على الرواق السعودي فهو أيقونة معمارية شاهدة على جهود المملكة العربية السعودية في توسيع المساحة والطاقة الاستيعابية لتوفير تجربة أفضل للمعتمرين والحجاج وضيوف الرحمن بشكل عام.

وتم تصميم الرواق السعودي ليتسع لـ4 أدوار وهي الدور الأرضي والدور الأول والدور الثاني، وكذلك السطح، بناءً على معايير هندسية عالية الجودة والدقة، وتصل طاقته الاستيعابية لـ287 ألف مصلٍ، و107ألف طائف في الساعة داخل الرواق وصحن المطاف.

معرض كسوة الكعبة المشرفة

الجدير بالذكر أن الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، قام بجولة تفقدية لمعرض كسوة الكعبة المشرفة المقام بالمسجد الحرام بهوية رئاسة شؤون الحرمين الجديدة التي تم إطلاقها مع بداية العام الهجري الجديد، ولم يغفل عن شكر وتقدير جهود القائمين على المعرض تعظيما لثوب الكعبة المشرفة، وفقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر