كارول سماحة في يوم ميلادها.. نجمة استثنائية عبر مسيرة مميزة

كارول سماحة- الصورة من حسابها على فيسبوك
كارول سماحة- الصورة من حسابها على فيسبوك

تحتفل اليوم النجمة اللبنانية كارول سماحة بيوم ميلادها الواحد والخمسين، قضت فترة كبيرة منها في مسيرة فنية مميزة جداً استطاعت من خلالها أن تبصم كواحدة من أبرز المطربات على الساحة الفنية العربية.

ولدت النجمة اللبنانية في لبنان بالخامس والعشرين من تموز / يوليو عام 1952 ميلادي، وتعلقت بالفن منذ نعومة أظفارها، حيث كانت تقوم بكتابة الأغنيات وشاركت بالعديد من المسرحيات المدرسية.

بداياتها واحترافها الغناء

بدأت كارول الفن في سن مبكرة وشدت الأنظار إليها ولفتت أنظار أساتذتها إليها من خلال تقديمها العديد من المسرحيات المدرسية. واستمرت هواية كارول سماحة إلى أن حولتها إلى تخصص أكاديمي، حيث بدأت حياتها المهنية كممثلة في المسرح الدرامي عام 1995 وذلك أثناء دراستها التمثيل والإخراج في جامعة "القديس يوسف" في لبنان، حيث تخرجت في الجامعة في العام 1999.

نقطة التحول في مسيرتها

أما نقطة التحول في مسيرة كارول فكانت تعرفها إلى الموسيقار منصور الرحباني، حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الغنائي، وقدمت العديد من المسرحيات إلى أن انفصلت عن الرحابنة. وقد أكدت في تصريحات سابقة أنها انفصلت عنهم لتحقيق طموحاتها لأن المسرحيات كانت تكتب لرجل مثل المتنبي وسقراط، وأنها كانت خريجة جامعية حديثة وتبحث عن فرصة. وكانت بداية عمل كارول مع الرحابنة في العام 1992 من خلال مسرحية آخر أيام سقراط.

مشاركتها في الدراما والمسرح الغنائي

ولم تقتصر مشاركة كارول سماحة في المسرحيات الغنائية على "آخر أيام سقراط"، بل قدمت العديد من المسرحيات ومنها "أبو الطيب المتنبي"، "زنوبيا"، "ملوك الطوائف"، كما شاركت بالعديد من المسلسلات، حيث تصدت لبطولة مسلسل "الشحرورة".

أغنياتها وألبوماتها وتيترات المسلسلات

في العام 2000 قدمت كارول سماحة أغنية "بصباح الألف التالت" التي حققت نجاحاً كبيراً جداً، بينما أصدرت ألبومها الأول "حلم" في العام 2003 الذي حقق نجاحاً كبيراً ولتتابع مسيرتها المميزة بالعديد من الألبومات المميزة ومنها "أنا حرة"، "أضواء الشهرة"، "حدودي السما"، "إحساس"، "ذكرياتي" وأخيراً "الذهبي". وضم الألبوم 12 قصيدة للشاعر الفلسطيني الراحل "محمود درويش"، وتخلل ذلك إطلاق عدد كبير من الأغنيات المنفردة التي صورت قسماً منها على طريقة الفيديو كليب.

بينما أطلقت كارول مؤخراً أغنيتها الجديدة "نسخة مني" التي صورتها على طريقة الفيديو كليب وتحقق الأغنية نجاحاً كبيراً جداً.

كما كان لكارول سماحة حضور في غناء تيترات المسلسلات حيث قدمت أغنية تيتر مسلسل "وعد" ومسلسل "ضد الكسر" في العام 2021.

الجوائز ولجان التحكيم

حصدت كارول سماحة خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز، حيث حصلت على جائزة الموريكس دور 2010، كما حصلت على لقب أفضل مغنية من أراب ميوزيك أوورد في العام 2004.

صوت مميز

تملك كارول سماحة صوتاً مميزاً وقدرات استثنائية كبيرة بالإضافة إلى مساحات مميزة بالعرب. هذا بالإضافة إلى الإحساس الكبير الذي تغني به وهو ما يمنح صوتها وأغنياتها بعداً جديداً يجعله أقرب إلى قلوب محبيها.

حياتها العائلية

أما على صعيد حياتها العائلية، فقد تزوجت كارول سماحة من رجل أعمال مصري في العام 2013 وأنجبت ابنتهما تالا.

حضورها على السوشال ميديا

تسجل النجمة اللبنانية كارول سماحة حضوراً مميزاً على السوشال ميديا وعدد كبير من المتابعين، حيث تخطى حسابها على "إنستغرام" أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون متابع، وعلى "تويتر" أكثر من أربعة ملايين وتسعمائة ألف متابع بالإضافة إلى ما يزيد على 11 مليون متابع على فيسبوك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»