مكياج ساطع Bright Shades
مكياج ساطع Bright Shades -(الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

الصيف هو الوقت المناسب للحصول على القليل من الجرأة، وإضافة بعض الألوان الزاهية إلى روتين مكياجك. بينما تشعر الكثيرات منا بالراحة في مظهر المكياج المحايد، يمكن أن يضيف اللون الغامق أو الساطع، حياة جديدة إلى روتينك الثابت. نحن لا نتحدث عن النيون الشامل في الثمانينيات، فقط لمسة خفية من السطوع يمكن أن تزيد من أسلوبك، وتجعلك تبحثين عن أحدث صيحات الموضة هذا الصيف.
 

(الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

 


سواء كنت مبتدئة أو خبيرة في المكياج، هناك شيء واحد مؤكد - عليك دائماً البدء بالأساسيات! بينما تتمتعين بحرية التعبير عن نفسك من خلال فن المكياج، من المهم جداً أن تختاري أفضل الألوان للون بشرتك. خلاف ذلك، فإن كل محاولة للظهور بمظهر جيد ستكون مجرد فشل. هل يمكنك تخيل وضع كريم الأساس 3 درجات أفتح أم أغمق من لون بشرتك مع مكياج عيون بارز؟ لذا قبل أي شيء آخر، تحققي من دليل المكياج هذا حول كيفية العثور على أكثر الألوان جاذبية للون بشرتك.

 


قواعد اختيار الألوان القوية

 

(الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)


قاعدة وردية - Pink Base


تحتوي القاعدة الوردية على درجات حمراء، خاصة حول العينين والأنف، فالقاعدة الوردية تقع تحت الجلد البارد. بالنسبة لكريم الأساس، اختاري دائماً الأقرب إلى الجلد واختاري واحداً ذا لون بارد. وللشفاه، تبقى ظلال الأحمر هي الأفضل. بالنسبة لمكياج العيون، سوف يختلف حسب لون العين. إذا كنت من ذوات العيون الزرقاء، اختاري الظلال الترابية والخط الأسود والماسكرا البنية. أما إذا كنت ذات عيون خضراء، فابحثي عن الظلال بألوان أرجوانية مختلفة، لتجعل اللون الأخضر منبثقاً. وزعي الإطلالة بالآيلاينر الأسود والماسكارا البنية. بالنسبة لأولئك اللواتي لديهن عيون بنية، سيبدو أي شيء بدءاً من الرمادي الفاتح إلى الظلال السوداء جيداً. ستحتاجين أيضاً إلى آيلاينر أسود، وماسكارا بنية اللون. الآن، إذا كانت لديك عيون بنية، ستعمل الظلال الرمادية إلى السوداء بشكل جيد، لكن اختاري ألواناً أغمق منها. قومي بإنهاء المظهر بالخط الأسود والماسكارا السوداء هذه المرة.


قاعدة محايدة - Neutral Base


لا تحتوي القاعدة المحايدة على أي نغمات وردية أو صفراء. هذا يعني أن بشرتك مرنة ومتعددة الاستخدامات. أنت في الوسط ويمكنك اختيار لون دافئ قليلاً وبارد في الوقت نفسه. عندما يتعلق الأمر بلون الشفاه، اختاري ظلال المرجان. بالنسبة إلى أحمر الخدود، اختاري درجات اللون الوردي الفاتح. ولكريم الأساس، ما عليك سوى اختيار درجة لون قريبة جداً من لون بشرتك. اعتماداً على شكل بشرتك، يمكنك أن تقرري ما إذا كنت تريدين كريم أساس ذا مسحة باردة أو دافئة. عندما يتعلق الأمر بلون الشفاه، اختاري ظلال المرجان. بالنسبة إلى أحمر الخدود، اختاري درجات اللون الوردي الفاتح.
بالنسبة للنساء اللواتي لديهن عيون زرقاء، فإن الظلال المحايدة أو الترابية هي الأفضل، وتبدو أفضل مع آيلاينر بني وماسكارا بنية. إذا كانت لديك عيون خضراء، يمكنك استخدام لوحة أرجوانية أو برتقالية للعيون، لكن التزمي بالآيلاينر البني والماسكارا البنية. إذا كان لديك عيون بنية عسلية، ينصح باستخدام ظلال من البني الفاتح إلى الرمادي الداكن، مع آيلاينر أسود وماسكارا بنية اللون. بالنسبة للواتي لديهن عيون بنية، يمكنك أن تكوني أكثر ميلاً إلى المغامرة. يمكنك تجربة الظلال الوردية والأصفر والبني والأرجواني والأخضر الداكن. أنهيه بالآيلاينر الأسود والماسكارا السوداء.
قاعدة صفراء - Yellow Baseتحتوي القاعدة الصفراء على القليل من الاحمرار. فكري في نغمات الزيتون، وإذا كان لديك مسحة صفراء أكثر من لون بشرتك الدافئ. بالنسبة لكريم الأساس، يجب عليك بالتأكيد اختيار تركيبة ذات درجة صفراء. أما بالنسبة للشفاه وأحمر الخدود، فاختاري الظلال الخوخية.
إذا كنت فتاة ذات عيون زرقاء، فإن الظلال البنية ستبدو مثالية. إذا كانت لديك عيون خضراء، فإن اللون الأرجواني سيبدو رائعاً! ومع ذلك، ليكن خيارك نحو الألوان الصامتة. بالنسبة للواتي لديهن عيون بنية، يفضل استخدام الرمادي الفاتح إلى الغامق والبني. ولذوات العيون البنية، فإن درجات اللون البني الفاتحة ستجعل عينيهن تبرزان. فيما يتعلق بالآيلاينر والماسكرا، ستبدو جميع ألوان العين أفضل في الماسكرا السوداء والخط الأسود.
يمكنك في هذا السياق متابعة الأخضر لنظرة نضرة Green Eyeshadow


إضافة الألوان الساطعة إلى لوحة المكياج

 

(الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)


محدد العيون:


عندما تكونين مستعدة لإضافة بعض الألوان الجريئة إلى وجهك، ابدئي باستخدام محدد العيون. مجرد القليل من اللون الذي يؤطر عينيك يمكن أن يكون له تأثير كبير. ابدئي باللون الأزرق الساطع، أو الأخضر النابض بالحياة لتتماشى مع ظلال العيون المحايدة! ابحثي عن تركيبات مقاومة للماء للحفاظ على الآيلاينر في مكانه خلال حرارة الصيف ورطوبته.


ملمع الشفاه:


طريقة أخرى خفية للحصول على بعض الألوان، هي استخدام ملمع الشفاه الشفاف. يعد الوصول إلى اللمعان الجريء باللون المرجاني أو الوردي الزاهي طريقة رائعة لإضافة بعض الحياة والتألق إلى شفتيك ووجهك دون مجهود. خلال أشهر الصيف هذه، اختاري لوناً مرجانياً أو برتقالياً أو وردياً ساطعاً لإبراز السمرة.


ظلال العيون:


أولاً، اختاري درجة اللون الدراماتيكية التي تكمل لون عينيك وبشرتك، حسب ما ذكرنا أعلاه، للعثور على أفضل ظلال لعينيك. ثم ضعي اللون الذي تختارينه على طول الجفن السفلي بالكامل وأعلى حتى التجعد. ثم استخدمي لوناً متوسطاً إلى بني غامق في التجعد وامزجيه. أضيفي لوناً خفيفاً ومميزاً أسفل الحواجب مباشرة، وامزجيه مرة أخرى. من خلال الحفاظ على اللون الزاهي للأغطية السفلية فقط.


أحمر الشفاه:


ليس هناك مظهر أكثر جرأة من أحمر الشفاه اللامع. حافظي على ما تبقى من مكياجك محايداً، واستخدمي اللون الوردي أو الأحمر الجريء. ستندهشين من كيف أن مجرد القليل من الضربات الشديدة من اللون يمكن أن يغير مظهرك تماماً. التزمي بأحمر شفاه كريمي مع قليل من اللمعان، حيث يمكن للتركيبة غير اللامعة أن تجف وتؤكد على خطوط الشفاه الدقيقة. لضمان بقاء اللون الغامق داخل الشفاه وعدم تلطيخها، حددي الشفاه باستخدام محدد شفاه مطابق.
بمجرد أن تبدئي في اللعب بالألوان، ستجدين قريباً أنه لا يوجد شيء صعب بشأن الأشكال الجريئة. التزمي بالتركيز على ميزة وجه واحدة واستخدمي الألوان التي تناسب بشرتك. سرعان ما ستخرجين من روتينك المحايد وتنضمين إلى العالم بألوان مشرقة.
بإمكانك أيضاً متابعة أبرز صيحات الجمال من أسبوع باريس Couture Beauty Looks


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. آيلاينر: برو لونغوير فلويدلين جيل آيلاينر من ماك MAC, Pro Longwear Fluidline Gel Eyeliner.
  2. علبة ظلال العيون: ديور باكستيدج آي باليت من ديور Dior, Dior Backstage Eye Palette.
  3. كريم الأساس: شير غلو فاونديشين من نارس NARS, Sheer Glow Foundation.
  4. ماسكارا: سو كيرل من سيسلي Sisley, So Curl Mascara.
  5. علبة ظلال العيون: كورال أوبسشينز باليت من هدى بيوتي Huda Beauty, Coral Obsessions Palette.
  6. ملمع الشفاه: أوترايجيوس بلامب ليب غلوس من سيفورا Sephora, Outrageous Plump Lip Gloss.
  7. أحمر الشفاه: روج شير ليبستيك من هيرميس Hermès, Rouge Sheer Lipstick.

لمزيد من اتجاهات الموضة والمكياج، شاهدي عودة قوية لكونتور البلاش Blush Contouring