حصرياً.. «سيدتي» تكشف تفاصيل أول مسلسل سوري يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي

سلاف فواخرجي- الصورة من حسابها على إنستغرام
سلاف فواخرجي- الصورة من حسابها على إنستغرام

أعلن المخرج السوري محمد عبدالعزيز أن مسلسل "البوابات السبع" الذي اقتربت عملياته الفنية من الانتهاء، سيكون أول عمل يستخدم تقنية "الذكاء الاصطناعي" في الدراما.

بدورنا تواصلنا مع المخرج محمد عبدالعزيز، الذي قال في حديث خاص لـ «سيدتي نت»: "استخدمنا تقنية الذكاء الاصطناعي بالتصور البصري للمسلسل، وليس بتصويره، وهذه نقطة هامة".. وأضاف: "مواكبةً للتطورات المعاصرة للذكاء الاصطناعي، قمنا ببناء بعض مشاهد العمل، لاسيّما المستقبلية منها، عبْر هذه التقنية، ومنها مثلاً: تصوّر لمدينة دمشق وغيرها من الأمور التي تتعلق بالمستقبل البعيد".

وأوضح محمد عبدالعزيز أن المسلسل بالأصل يخوض في المستقبل، وقال: "العمل بحد ذاته دراميٌ، يتطرق إلى هذا الجانب؛ حيث هناك مبرمجون مستقبليون يقومون بالتحكم بالمسارات الزمنية لامتلاك أسرار تتعلق بإدارة الزمن".

العمل من بطولة هؤلاء النجوم

وكان المخرج محمد عبدالعزيز قد أكد من خلال منشور عبْر صفحته الخاصة على "فيسبوك"، أن العمليات الفنية للمسلسل ستنتهي خلال أيام، وقال: "أيام قليلة وننتهي من العمليات الفنية للبوابات السبع.. العمليات التي امتدت لفترة تجاوزت السنة، شارفت على الانتهاء.. عميق الشكر لكل الشركاء الذين ساهموا بإيمان لا محدود ومحبة مطلقة، ومازالوا يسعَون بكرم ونبالة في سبيل إيصال هذه التجربة السورية الرائدة إلى النور، إلى الضياء".

والعمل من بطولة مجموعة من النجوم، وهم: غسان مسعود، سلاف فواخرجي، رنا ريشة، جيانا عنيد، جوان الخضر، مروة الأطرش وآخرون.

نجاح في مسلسل "النار بالنار"

وكان المخرج محمد عبدالعزيز قد حقق نجاحاً مميزاً في موسم دراما رمضان 2023، من خلال مسلسل "النار بالنار".. وهو من بطولة: عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، طارق تميم وآخرين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»