نصائح للعناية بالشعر للمرأة الرياضية.. عليكِ الالتزام بها

العناية بالشعر
تسريحة ذيل الحصان مثالية أثناء الرياضة- الصورة من freepik
ترطيب الشعر
ترطيب الشعر خطوة ضرورية للمرأة الرياضية- الصورة من freepik
نصائح للعناية بالشعر للمرأة الرياضية
نصائح للعناية بالشعر للمرأة الرياضية.. عليك الالتزام بها- الصورة من freepik
العناية بالشعر
ترطيب الشعر
نصائح للعناية بالشعر للمرأة الرياضية
3 صور


على رغم الفوائد الصحية الكثيرة التي توفرها، إلا أن للرياضة آثاراً ضاراً على الشعر على المدى الطويل: خصلات شعر دهنية، أطراف متقصفة، شعر هش وجاف وغيرها الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر، نتيجة التعرق، بخاصة العرق الذي يحتوي على الملح الذي يسد مسامات فروة الرأس ويسبب جفاف الشعر. ولكن لحسن الحظ، يتوافر الكثير من المنتجات ونظم العناية بالشعر، التي تلبي احتياجات المرأة الرياضية على وجه التحديد. وقد اخترنا في ما يلي، مجموعة نصائح للعناية بالشعر للمرأة الرياضية.

اعتماد تسريحات الشعر المناسبة

تسريحة ذيل الحصان مثالية أثناء الرياضة-الصورة من freepik


احرصي دائماً على اعتماد تسريحات شعر تجنب شعرك الاحتكاك بأجزاء الجسم المعرضة للتعرق. وفي هذا الإطار، يمكنك اعتماد تسريحات شعر مرفوعة مثل تسريحة ذيل الحصان العالي أو تسريحة الضفائر المرفوعة أو تسريحة الكعكة العالية. ولتثبيت شعرك، تجنبي ربطات الشعر المطاطية، واستبدليها بربطات الشعر القماشية وعصابات الشعر الملونة التي تمنحك مظهراً أكثر حيوية وشباباً.

العناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة مباشرة

للتخلص من العرق المتراكم على أطراف وجذور الشعر نتيجة ممارسة الرياضة، احرصي على تدليل شعرك بمنتجات تنظف وتنقي فروة الرأس، واختاري ماسكات الشعر المرطبة للشعر. كذلك، احرصي على استخدام أنواع شامبو وبلسم بتركيبة لطيفة تمنع تلف الشعر وجفافه.

الحرص على تغطية الشعر

أثناء ممارسة الرياضة، من المهم تغطية الشعر لحمايته من العوامل الخارجية القاسية، كالهواء الجاف والمطر في الشتاء، وأشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف. اعتمري على سبيل المثال، قبعة بوف أو قبعة ذات حواف دائرية أو قبعة بيسبول.

ترطيب الشعر قبل ممارسة الرياضة

ترطيب الشعر خطوة ضرورية للمرأة الرياضية-الصورة من freepik


قبل البدء بممارسة الرياضة، احرصي على رش شعرك بأحد أنواع رذاذ الشعر المرطب، أو طبقي بلسماً مرطباً على شعرك. وبعد الانتهاء من التمارين الرياضية، جففي شعرك بمجفف الشعر، ومن ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

تجنبي المنتجات التي تحتوي على المنتجات

أثناء ممارسة الرياضة، تجنبي استخدام منتجات العناية الشعر التي تحتوي على السيليكون، فهو يجذب الأوساخ والعرق بسرعة، فتتكدس على الشعر وتؤدي إلى سد مسامات فروة الرأس، وتجعل الشعر متسخاً على الفور.
قبل ممارسة التمارين الرياضية، يفيدك أيضاً اتباع نصائح ذهبية لشعر ناعم كالحرير.. استفيدي منها للعناية بشعرك