متحدث باسم الملك تشارلز ينفي إقامة أي حدث في ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ( Prince Charles and Queen Elizabeth II). مصدر الصورة: Jane Barlow / POOL / AFP
الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ( Prince Charles and Queen Elizabeth II). مصدر الصورة: Jane Barlow / POOL / AFP

اقتربت الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة إليزابيث التي توفيت في الثامن من سبتمبر العام الماضي 2022. والكثير من الأفكار تتوجه نحو احتمالية إقامة حدث لإحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة، إلا أن الواقع جاء مخالفاً لما هو مُعتقد، حيث أعلن متحدث باسم الملك تشارلز الثالث أنه لن يكون هناك أي حدث عام رسمي عام لذكرى وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر.

كما لا تخطط الحكومة لإقامة أية فاعليات عامة للاحتفال بهذه الذكرى، ولا توجد أي خطط لتجمع خاص للعائلة المالكة في ذكرى وفاة الملكة الراحلة.
قد ترغبين في التعرف إلى عشرة أفراد ملكيين قدموا الكؤوس في ويمبلدون

كيف سيُيحي الملك تشارلز والملكة كاميلا الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث؟

أكد متحدث باسم قصر باكنغهام أن الملك تشارلز والملكة كاميلا سيحييان ذكرى اليوم -الذي يوافق أيضاً يوم اعتلائه العرش- بهدوء وسرية، وفقاً لتقليد وضعته الملكة الراحلة التي اعتادت أن تمضي ذكرى وفاة والدها بالطريقة نفسها. سيكون كبار أفراد العائلة المالكة في بالمورال في أبردينشاير خلال الصيف، المكان الذي توفيت فيه الملكة العام الماضي.

الملك تشارلز يتبع خطى والدته الملكة إليزابيث

جاءت وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمرٍ يناهز الـ96 عاماً، في أعقاب أطول فترة حكم لملك بريطاني. ويتبع الملك وكبار أعضاء العائلة المالكة تقليد الملكة الراحلة لقضاء الصيف في اسكتلندا، مع امتلاك الملك تشارلز لمنزل بيركال، في ملكية بالمورال، وكذلك قلعة بالمورال.

من المتوقع أن يكون أفراد الأسرة هناك في أوقات مختلفة خلال الصيف، لكن المتحدث باسم قصر باكنغهام أشار إلى أنهم لن يعقدوا أي تجمع رسمي خاص بمناسبة وفاة الملكة إليزابيث.

وقال مكتب مجلس الوزراء إنه سيتم تكليف نصب تذكاري وطني للملكة الراحلة "في الوقت المناسب".
ملحوظة: تم التقاط الصورة في حدائق قصر هوليرود هاوس في إدنبرة يوم 30 يونيو 2022، حينها كان الملك تشارلز لايزال الأمير تشارلز أمير ويلز، في عهد الملكة إليزابيث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»