انطلاق بطولة السعــودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية في الرياض

انطلاق بطولة السعــودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية في الرياض
الاتحاد السعودي لكرة الطاولة

بمشاركة 145 لاعباً ولاعبةً دولة من مختلف بلدان العالم، انطلقت منافسات بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية التي تقام مبارياتها على صالة وزارة الرياضة بالرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 أغسطس الجــاري.

بطولة السعودية لكرة لطاولة البارالمبية

وحضر حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عبدالعزيز باعشن ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة الدكتور عبدالله البار.

وتأتي هذه البطولة تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة الطاولة وبالتعاون مع الإتحاد السعودي لكرة الطاولة.

فقرات وعروض متنوعة

وشهد حفل الافتتاح عدداً من الفقرات المختصرة، شملت تقديم الفرق المشاركة وعروض شعبية "عرضة سعودية".

من جهته، أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا، الدكتور عبدالله بن هاشم البار، أن البطولة التي يحتضنها وطن العزم والحزم للمرة الأولى في تاريخ الاتحـاد السعودي لكرة الطاولة، تعد من ضمن سلسلة الفعاليات القارية والبطولات العالمية التي أقيمت بالمملكة في شتى مدنها وبمختلف رياضاتها تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف الدكتور البار، أشكر الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الذي منحنا الثقة في تنظيم هذه البطولة وفرصة اللقاء بالمنتخبات المشاركة، متمنياً لجميع اللاعبين واللاعبات كل التوفيق ولزملائي أعضاء اللجان النجاح وحسن التنظيم.

مشاركة 16 دولة في البطولة

وأعلنت منتخبات 16 دولة رسمياً مشاركتها في بطولة الألعاب البارالمبية، وهم، (السعودية، مصر، الهند، سوريا، العراق، اليابان، الجزائر، كازاخستان، باكستان، تركيا، سلوفاكيا، جورجيا، الكاميرون، بولندا، روسيا، نيجيريا).

وتُعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تقام في المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي برعاية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وستقام منافساتها في صالة وزارة الرياضة بالرياض.

كما تشارك في هذه البطولة مجموعة من المواهب البارالمبيّة البارزة، حيث يتنافس 154 رياضيًا ورياضية على تسع فئات للرجال وست فئات للسيدات.

وقد عُقِدَ يوم الاثنين الماضي، الاجتماع الفني لجميع المنتخبات المشاركة، حيث تم استعراض اللائحة والاشتراطات الخاصة بالبطولة، كما أقيم كذلك اجتماع لجنة الحكام في قاعة المؤتمرات في فندق "توليب إن"، وهو مقر سكن الوفود المشاركة في البطولة الدولية لكرة الطاولة البارالمبية.

وتشكل هذه البطولة حافزاً لكل الاتحادات لتنظيم البطولات العالمية بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة العربية السعدودية في استضافة أكبر المحافل الدولية والعالمية في مختلف الرياضات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر