لأول مرة.. مشاركة مميزة لمزارع الصقور الهولندية في المزاد الدولي للصقور بالرياض 2023

لأول مرة.. مشاركة مميزة لمزارع الصقور الهولندية في المزاد الدولي للصقور بالرياض 2023 - الصورة من حساب نادي الصقور السعودي على منصة إكس "تويتر سابقا"
لأول مرة.. مشاركة مميزة لمزارع الصقور الهولندية في المزاد الدولي للصقور بالرياض 2023 - الصورة من حساب نادي الصقور السعودي على منصة إكس "تويتر سابقا"

شهدت فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور مشاركة متميزة والتي تعد الأولى من نوعها من قبل مزرعة سبايدر فالكون الهولندية، حيث أعرب دينس، صاحب المزرعة، عن سعادته بالمشاركة في هذه النسخة، وشكره وتقديره لنادي الصقور السعودي والصقارين السعوديين الذين شهد لهم بالتعامل المميز.

مشاركة هولندية مميزة

استعرض دينس، تاريخ اهتمامه بالصقارة والطيور، موضحا أنه بدأ في التركيز على هذا المجال في وقت مبكر، وصرح "عملت لعدة سنوات في إنتاج الصقور، ونقلت مزرعتي إلى إسبانيا"، وتابع مشيرا إلى أن هذه ليست زيارته الأولى للسعودية، فقد سبق وزارها في النسخة الأولى من فعاليات المعرض الذي نظمه نادي الصقور السعودي، منوها أنه في ذاك الوقت تشوق للمشاركة في المزاد، كونه يعد منصة كبيرة وحاضنة لجميع الأشخاص حول العالم، كما أنه يجذب العديد من العملاء.

وعن مشاركته نوه أنه يسعى لأن تصبح الصقور الخاصة به مع أشخاص جديرين للمشاركة في السباقات، حتى تتمكن الصقور من تحقيق نتائج جيدة في السباق، كما أشار إلى رغبته في المشاركة بالمزاد خلال السنوات المقبلة، وتابع مشيدا بالسوق السعودي كونه يسمح للمشاركين ببدء عمل تجاري خلاله "معرض الصقور السعودي المكان الأمثل للعارضين".

وعن تجربته الأولى للمشاركة في المعرض أوضح "دينس" أنه وجد ترحيب كبير من السعوديين سواء من المنظمين أو الصقارين، خاتما "أنهم شعب رائع"، وذلك حسبما جاء على حساب نادي الصقور السعودي الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقا".

آلية شراء الصقور في المزاد الدولي

استعرض الحساب الرسمي لنادي الصقور السعودي مقطع فيديو يوضح خلاله آلية شراء الصقور في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، وتتم عملية الشراء على مرحلتين:

-        المرحلة الأولى "الفحص الطبي": في هذه المرحلة يتم وزن الطير، ثم يتم فحص الطير فحصا شاملا، والمرحلة الأخيرة كشف كامل لدم أنزيمات الكبد للطير، ثم يتم عمل إشاعة كاملة للطير واستلام التقرير الطبي.

-        المرحلة الثانية "المبايعات": يتم نقل ملكية الطير من صاحب المزرعة للمالك الجديد، ودفع قيمة الصقر، وأخيرا يتم تركيب سوار المشاركة في السباق.

للمزيد اقرأ: تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر